أغرب أخطاء الأطباء في مصر... آخرها قطع عضو ذكري!

محمد أبوزهرة | 18 آب 2018 | 18:00

أعلنت وزارة الصحة في مصر، فتح تحقيق في واقعة قطع عضو ذكري لطفل في أثناء عملية الختان داخل مستشفى أشمون العام، بمحافظة المنوفية، حيث أحيلت الواقعة على النيابة الإدارية للتحقيق مع المسؤولين بالمستشفى في ظل إصابة الطفل عبده هشام سليم البالغ من العمر 6 أعوام، بـعجز جزئي في عضوه الذكري.

الأخطاء الطبية عرض مستمر 

الأخطاء الطبية التي تضرب صحة المصريين باتت تهدد حياتهم بشكل كبير بسبب تكرارها خلال الفترة الماضية، بخاصة فى المستشفيات الحكومية، وطبقاً لتقارير رسمية فإن متوسط قضايا الإهمال الطبي يتخطى 8000 واقعة فى العام.

فقد عينه خلال جراحة بالأنف 

ويأتي على رأسها دخول طفل يبلغ من العر 9 سنوات لإزالة ورم فى الجيوب الأنفية، إلا أنه فقد عينه اليسرى خلال العملية بسبب خطأ طبي خلال عملية القسطرة التي سبقت إزالة الورم، حيث أخطأوا في إصابة الشريان الرئيسي لشبكية العين اليسرى بجلطة، نتجت عنها عاهة مستديمة في العين اليسرى، لن يستطيع الرؤية على إثرها.

وفاة خلال جراحة شفط دهون 

فيما انتشرت الأخطاء خلال إجراء الجراحات التجميلية، حيث تكررت الوقائع ومن بينها إيمان التي دخلت أحد المستشفيات لإجراء جراحة شفط دهون بحثاً عن تقليل وزنها، حيث أقنعها الطبيب بضرورة إجرائها وأن نسبة نجاحها 100%، إلا أن صحتها تدهورت بعد ساعات من مغادرتها غرفة العمليات لتتوفى بعدها.

دخلت لإجراء جراحة بتوصية من وزير الصحة فخرجت جثة

منذ سنوات، دخلت الطفلة دينا وكان عمرها سنتين بناء على توصية مباشرة من مكتب وزير الصحة لإجراء عملية بعينها، فقام طبيب بوصف حقنة كالسيوم على هيئة محلول لها فأعطتها الممرضة الحقنة كاملة وليست على هيئة محلول وتوفيت الطفلة خلال 45 دقيقة. 

نسيان فوطة ومقص بأجسام المصريين

وقائع الإهمال الطبي لم تتوقف عند ذلك، بل امتدت إلى التلاعب بحياة الإنسان وعدم تقديرها، وهو ما نتج منه كوارث طبية غريبة مثل اكتشاف أكثر من واقعة نسيان أشياء داخل أجسام المصريين بعد الانتهاء من العمليات الجراحية، مثل نسيان "فوطة" أو "مقص" داخل أجساد المرضى واكتشافها بعدها بأيام بعدما تتسبب في آلام مضاعفة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.