بالفيديو: كرة نار تضرب كوكب الأرض في إحدى الولايات الأميركية!

حسام محمد | 20 آب 2018 | 21:00

في حادثة مفاجأة لم تكن متوقعة ضربت كرة نار غامضة كوكب الأرض، خلال الأيام الماضية، وهو الأمر الذي أثار تساؤلات عدة لدى الكثير من السكان والباحثين. ونشرت وسائل إعلام أميركية وعالمية أخرى، مقاطع مصورة للكرة النارية الغامضة، التي فوجئ بها السكان المحليون في ولاية ألاباما الأميركية.

ويظهر في الفيديو كرة نار شديدة اللمعان ارتطمت بصورة مفاجئة بسطح الأرض، وأحدثت وميضاً هائلاً، حيث كانت تلك الكرة النارية تسير بسرعة هائلة قبل أن تسقط في بلدة صغيرة ضمن الولاية الأميركية.

الناسا توضح!

وكشفت وكالة الفضاء الأميركية "الناسا" عن إن تلك الكرة ليست إلا جزءاً من كويكب صغير انشطر، محدثاً سطوعاً يوازي 40 ضعفاً من سطوع القمر. وأشارت إلى أن تلك الكرة كانت تسير بسرعة هائلة تصل إلى 53 ألفاً و700 ميل في الساعة قبل أن تبطئ سرعتها بعد عبورها الغلاف الجوي ليصبح 85 ميلاً في الساعة، قبل أن تبطئ سرعتها مرة أخرى إلى 18 ميلاً في الساعة وترتطم على سطح الأرض.

وبينت "الناسا" إلى أن النتائج الأولية لفحص الكويكب الصغير المنشطر هو أن قطره كان يبلغ 6 أقدام فقط، موضحة أنه لو ارتطم الجزء الأكبر من الكويكب بالأرض لأحدث خسائر هائلة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.