أخطاء تؤدي إلى الطرد من العمل

مروة فتحي | 28 آب 2018 | 12:00

إذا كنت تملك وظيفة جيدة فيجب أن تعلم أن هناك مجموعة من الأمور التي يجب عليك تجنبها حتى لا تتعرض للفصل أو الطرد من العمل ولا سيما أن إيجاد فرصة عمل أخرى أمر في غاية الصعوبة في ظل وجود سمعة مهنية غير طيبة.

هناك بعض الأخطاء التي تؤدي إلى خسارة الوظيفة والطرد من العمل منها:

الرضا بالوضع الحالي وعدم تطوير الذات

التطور سمة الحياة والتغيير أساسها، والموظف الذي لا يطور من نفسه ومهاراته ولا يغير في طريقة أدائه لعمله إلى الأفضل يشكل عبئاً على صاحب العمل لاسيما وأن هذا النوع من الموظفين يؤدي عمله بشكل تقليدي ويسارع في الحصول على راحة بعد ذلك وكأنه بذل مجهوداً جباراً.

كثرة الخلافات 

عندما تتعدد الخلافات الشخصية لأحد الموظفين مع بقية زملائه فهذا يعني أن هناك مشكلة في هذا الموظف المثير للمشاكل والذي لا يعرف كيف يتعامل مع الآخرين، ولا شك أن صاحب العمل في غنى عن كل ذلك لأنه يريد في النهاية بيئة عمل تشجع على الإنتاج، وهذا لن يتحقق إلا بوجود روح من التعاون والود بين الموظفين جميعهم.


عدم الالتزام وتضييع الوقت

هناك عقد عمل بين الموظف وصاحب العمل ينص على تقديم خدمة معينة في عدد محدد من الساعات نظير مبلغ مالي يدفعه صاحب العمل للموظف، وبالتالي إذا تباطأ الموظف في أداء مهامه الوظيفية أو تمضية وقت العمل في قراءة الصحف وتناول الإفطار وحل الكلمات المتقاطعة وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي فسيثير ذلك غضب صاحب العمل ويفكر في طرد هذا الموظف لأن أساس الاستمرار في أي وظيفة هو الالتزام.

وإذا كنت تريد تجنب هذه الاخطاء وترغب في الحصول على رضا رئيسك بالعمل الأمر الذي قد يدفعه إلى ترقيتك، فعليك بالاهتمام والاطلاع على كل ما هو جديد ومبتكر في مجال عملك، وأن تطور من نفسك وتنمي مهاراتك ولا مانع من أن تخبر رئيسك بكل إنجاز تحققه حتى يكون ذلك دليلاً مادياً أمامه على تطورك، كما يجب أن تستمع إلى نصائح المقربين إليك من أهل الثقة والخبرة ومن الافضل أن تسير على خطى من حقق نجاحاً كبيراً في مجال عمله الذي يشبه مجالك أيضاً حتى يكون قدوة ودليلا بالنسبة لك.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.