بالفيديو: انتحار حاجّ في الحرم المكّي! والأسباب مجهولة

جورج حداد | 24 آب 2018 | 18:15

في حادثة تعتبر الثانية خلال مدة قصيرة جداً، قام حاج عراقي بالانتحار داخل الحرم المكي، من خلال إلقاء نفسه من على سطح الحرم، الامر الذي أدى الى وفاته على الفور، وسقوط اصابتين بين الحجاج أثناء طوافهما في صحن الحرم. ليسجل حالة الانتحار الثانية خلال حوالي شهرين عقب إلقاء حاج فرنسي من أصل جزائري يدعى عزوز بوتوبا بنفسه من على سطح الحرم، في 8 حزيران الماضي.

هذا الخبر تداولته وسائل اعلام سعودية على نطاق واسع، أبرزها صحيفة "عاجل" التي تابعت تفاصيل الخبر وقالت إن الحاج يبلغ من العمر 50 عاماً ويدعى حسين الحيدي، وألقى بنفسه من على سطح الحرم من جهة القبب لتوسعة الملك فهد، وسقط في صحن الطواف، في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح الجمعة 24 آب 2018.

وحاول المسعفون انقاذ حياته الّا أنه توفي متأثراً بسقوطه، بينما تم نقل المصابَين الاثنين إلى طوارئ مستشفى أجياد العام.

وفوراً باشرت الجهات الامنية التحقيقات بالحادث، وسلّمت القوة الخاصة بأمن المسجد الحرام ملف القضية إلى مخفر شرطة الحرم؛ لاستكمال كل الإجراءات. ولم يتم حتى اللحظة إصدار بيان إعلامي يوضح تفاصيل الحادث. واكتفى حساب امارة مدينة مكة بذكر الخبر عبر تغريدة على موقع تويتر.

وحظيت هذه الحادثة بالكثير من ردود الفعل، وسوف هذه أبرزها:

الحواجز هي الحل

يمكن أن لا يكون انتحاراً

يحسب أنه يموت شهيداً

جهل!

الله المستعان

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.