آخرهم هيفاء وهبي... فنانون عرب يدعمون المثلية

غوى أبي حيدر | 30 آب 2018 | 12:00

بعد تداول المواقع خبر منع نانسي عجرم رفع علم قوس القزح والذي يمثل مجتمع الميم في حفلها في السويد ضمن أسبوع الفخر، كان لا بد من كثيرين استغلال الأمر لمهاجمة الفنانة من دون انتظار أي رد منها شخصياً! نانسي لاحقاً نكرت تدخلها الشخصي بالقرار مشددةً أنّها تدعم جميع الخيارات الجنسية والجندرية.

من هنا، استغل البعض الخبر للتعبير عن دعمه لمجتمع الميم ورفضه قرارات كهذه، كما أنّ الخبر ذكرنا بالكثير من الفنانات اللواتي استخدمن تأثيرهن على الشباب من خلال دعم المثليين وتسليط الضوء على قضاياهم!

في التالي سنذكر أبرز الفنانات والفنانين!

1- نانسي عجرم

بعد منشور نانسي، لا بد أن يتم وضعها في القائمة وهذا لإسقاط جميع التهم عنها وتأكيداً على ما نشرته من توضيح واعتذار!

2- مايا دياب

تصرح مايا بشكل علني أنّها تدعم الحب مهما اختلفت جندرية أطرافه، وتشدد دياب على أنّ أغانيها للجميع وتقول بإحدى مقابلاتها أنّ 70% من العاملين في مجال الفن هم مثليون يختبئون خلف الستار خوفاً من المجتمع!

3- أحمد مجدي


أعلن احمد مجدي تأييده للحب بعد أن نشر صورة له مع ألوان قوس القزح التي تمثل المثلية الجنسية!

4- خالد أبو النجا



رغم الهجوم الذي تلقاه، نشر أبو النجا صورة مع ألوان قوس القزح الشهيرة مع صورة له تأكيداً على دعمه لمجتمع الميم!

5- كارول سماحة



أعلنت كارول سماحة عبر حسابها في تويتر تأييدها لقرار القاضي ربيع معلوف بالحكم على المثلية الجنسية بأنها ليست جريمة.

6- إليسا



أوضحت اليسا من خلال تغريدة عام 2014 أنّها تدعم المثليين وكتبت بالتغريدة "أنه شعور جنسي لا يتعارض مع الواقع الإنساني الذي نعيشه".

7- هيفاء وهبي



بعد خبر منع نانسي أعلام قوس القزح بحفلتها، نشرت هيفاء وهبي "ستوري" على انستغرام تحمل علم المثليين، واعتبر الكثير أنّ هذه الخطوة أتت بغرض الرد على الحادثة بينما رأى البعض أنّ المنشور من باب المصادفة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.