دراسة: الأغنياء يفضلون الصدر الصغير والعكس صحيح!

غوى أبي حيدر | 1 أيلول 2018 | 16:00

لا يمكننا أن نفسر لماذا تختلف أذواقنا عندما يتعلق الأمر بالجمال... فمنا مثلاً من يفضل الشريك الأسمر ومنّا من يعجب بالأبيض... تفاصيل كثيرة تختلف بين البشر، منّا من اختار أن يكون سطحياً لتؤثر هذه الأمور على خياراته، ومنّا من اختار عدم الوقوع في فخ الشكل وتقبّل الجميع!

قيل للفتيات في الصغر إنّ الصدر الكبير هو الدلالة الأولى على الأنوثة والجاذبية، ولهذا أصبحنا اليوم أمام صيحة تكبير الصدر، كما قيل لهنّ أنّ الرجل يفضل المرأة صاحبة الصدر الكبير من دون أن يتم اخبارهن أنّ رأي الرجل يجب ألّا يشكل أي عائق في طريق خياراتهن ونظرتهن للنفس!

في جميع الأحوال، النقاش النسوي هنا ليس هدفنا، بل الهدف هو الإجابة عن سؤال نطرحه كثيراً "لماذا يفضل بعض الرجال الصدر الصغير بينما يفضل الآخر الصدر الكبير؟".

حاول العالمان، Viren Swami  و Martin Tovée، ربط الأمر بالطبقة التي ينتمي إليها الرجل وهذا من خلال تجربتين.

في الأولى، طلب من 266 رجلاً أن يقيّموا أجساد فتيات، وقد اختار الرجال الذين ينتمون إلى طبقة أعلى الأجساد ذوات الصدر الصغير بينما اختار الذين ينتمون إلى طبقة أدنى الصدور الكبيرة!

ولمحاولة فهم الأمر أكثر وتقريب الصورة، أجريت التجربة على 66 رجلاً، منهم من كان جائعاً من دون طعام ومنهم من قُدم له الطعام الكافي قبل التجربة، اختار الرجال الجياع الصدر الكبير والعكس صحيح!

طبعاً قد يكون هناك عدة أسباب ودراسات متعلقة بالأمر، وهذا ليس السبب الوحيد... لكن مهمتنا هنا نقل الدراسة لكم!


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.