قبل أن تتزوج... 10 أفلام عليك أن تشاهدها!

حسام محمد | 30 آب 2018 | 11:00

في بعض الأحيان قد تعاني في اختيار رفيق لك في رحلة ولو لمدة أسبوع، وتجده أمراً صعباً، فكيف إذا كنت ستختار الشخص الذي سيرافقك في رحلة العمر كاملاً، حيث سيكون هذا الشخص شريك حياتك الذي سترتبط به بالزواج؟!

في هذا التقرير نقدم لك 10 أفلام عن الزواج وكل ما يخصه، فإذا كنت متزوجًا حديثًا أو مُقبلًا على الزواج، حاول أن تستفيد من مشاهدة هذه الأفلام.

Just Married

إذا أردت الزواج بناءً على وقوعك في الحب، فلن يكون بيدك اختيار شخص يناسب طبقتك الاجتماعية، أو عاش الحياة نفسها التي عشتها في صغرك؛ وهذا لأن المشاعر لا تحدد وفقًا لتلك الاعتبارات المادية، وهذا ما يطرحه الفيلم الرومانسي الكوميدي "Just Married".


تدور أحداث الفيلم حول سارة ابنة الأسرة الغنية، والتي تقع في غرام توم الشاب بسيط الحال، وتتحدى أهلها وتقرر الزواج منه، رغم اعتراضهم الواضح، ثم تسافر معه إلى أوروبا لقضاء شهر العسل؛ لتبدأ سلسلة من المشاكل بينهما والناتجة عن اختلاف طبقتيهما الاجتماعية، ويكاد زواجهما ينهار حينما يتدخل أحدهم ويحاول الإيقاع بقلب سارة، فهل تضعف أمام الإغراء، أم أن رابط الزواج أقوى من هذا؟

A Woman Under the Influenc

عندما تختار شخصًا للزواج؛ تختاره بكل تفاصيله، ولن يحق لك اختيار جزء من شخصيته وتجاهل جزء آخر لا يعجبك أو لا ترتاح لوجوده.


فيلم "A Woman Under the Influence" يفتح لك نافذة درامية من أجواء السبعينيات على تجربة مهمة، حيث تدور أحداث الفيلم حول زوج محب لزوجته وتجمعهم سنوات طويلة من الزواج، وثلاثة أطفال، ولكن الزوجة تمر بأزمة حينما تصاب بمرض نفسي مُعقد يحتاج إلى علاج متخصص، ولا تعود الأمور إلى طبيعتها بعد أن تذهب الزوجة والأم إلى المصحة بغرض العلاج. الفيلم من تأليف وإخراج الأميركي جون كازافيتس.

The Family Man

الزواج يحتاج إلى الجهد والوقت ليكون ناجحًا. هذه معلومة أخرى تحاول السينما تمريرها لك، ولذلك فعادة من يريد التفوق والوصول إلى القمة في مجاله قد يؤجل الزواج وبناء الأسرة، أو ربما يلغيه؛ حتى لا يكون عقبة في طريق تحقيق أحلامه، وهذا ما حدث مع بطل فيلم "The Family Man" والذي يقوم بدوره الممثل الأميركي نيكولاس كيدج.


يمنح الفيلم بطله رجل الأعمال الناجح نظرة إلى حياته في حال اختياره طريقًا آخر، وهو طريق الزواج والأبناء. فهل البطل في دور الأب أسعد من دوره كرجل أعمال ناجح؟

Bee Season

ستختار شخصًا يناسبك، ولكنه لن يكون نسخة أخرى منك، ومع الوقت تظهر بعض الخلافات الفكرية والثقافية، وأحيانًا العقائدية بين الزوجين، ويكون وقع تلك الخلافات أقوى حينما يرزقان بأطفال، وعليهما أن يختارا توجه أحدهما لتربية الأطفال عليه، وحينها يقعان في مأزق الوصول إلى منطقة وسط؛ حتى لا يشتت الأطفال بينهما.


الفيلم الدرامي "Bee Season" من أهم الأفلام التي جسدت هذا الصراع وناقشته مناقشة مباشرة وواقعية، من خلال تتبع قصة حياة أب له توجهات دينية يحاول فرضها على أسرته، وخاصة طفلته البالغة من العمر 11 عامًا؛ حتى تحدث صدامات بينه وبين زوجته، فهل يصلان إلى حل وسط؟

Monster-in-Law

عندما تختار شريكك فأنتَ لا تتزوجه وحده؛ كون أسرته جزءاً لا يتجزأ من ذلك الزواج، وبالأخص والدة الطرف الآخر، أو "الحماة"، والتي صنعت السينما العربية الكثير من الأفلام في محاولة لتجسيد تلك العلاقة المعقدة بين الحماة وزوج الابنة، أو الأهم: زوجة الابن.


فيلم "Monster-in-Law" تدور أحداثه في إطار كوميدي عن العلاقة المعقدة بين الأم وابنها، والعلاقة الأكثر تعقيدًا مع زوجة الابن، وهذا الفيلم مفيد جدًا لحديثي الزواج حتى يتجنبوا كل ما حدث في الفيلم من مواقف صعبة وكادت أن تنهي الزواج قبل أن يبدأ.

Husbands and Wives

الكثير من الصدامات تحدث في السنة الأولى من الزواج، حينما يبدأ الطرفان في اكتشاف شخصية بعضهما، ولكن ما هي المشكلات التي قد تقع بعد عشرات الأعوام من الزواج؟


من خلال فيلم "Husbands and Wives" للمؤلف والمخرج والممثل الأميركي وودي آلان الحاصل على أربع جوائز أوسكار نرى أكثر من مثال على زيجات مرت عليها عشرات الأعوام ما بين الانفصال، والخيانة، والملل، والخوف من انهيار الزواج.

Meet the Parents

إذا كان شريكك هو الشخص المدلل في عائلته، فعليك مشاهدة هذا الفيلم، والذي يمنحك العديد من النصائح عن المقابلة الأولى مع أسرة حبيبتك، خاصة وإن كانت أسرتها متحفظة بعض الشيء. فيلم "Meet the Parents" من بطولة الممثل الكوميدي بين ستلر، وروبرت دينيرو، وداستن هوفمان.


صدر الجزء الأول من الفيلم في العام 2000، ودارت أحداثه حول زيارة شاب أسرة حبيبته، والمرور في الكثير من المواقف الصعبة والمضحكة معهم، وفي الجزء الثاني من الفيلم والذي صدر بعنوان "Meet the Fockers" في العام 2004، كان على هذا الشاب اصطحاب أسرته للتعرف إلى أسرة حبيبته؛ الأمر الذي وضعه في مواقف عديدة محرجة نظرًا لاختلاف الثقافات بين أسرته وأسرة حبيبته التي ينوي الزواج منها.

The Five-Year Engagement

قد تستمر لعام أو اثنين، أو حتى ثلاثة، وفي بعض الأحيان تستمر مرحلة الخطوبة لخمس سنوات، مثلما حدث مع أبطال فيلم «The Five-Year Engagement»، والذي قد تكون مشاهدته ممتعة لك في حال ارتدائك هذا الخاتم في اليد اليُمنى لفترة طويلة من الزمن.


الفيلم يدور في إطار كوميدي رومانسي عن شاب عقد خطبته على حبيبته، وكلما حددا موعدًا للزفاف وقف شيء خارج عن إرادتهما يمنعهما من إتمامه، أحيانًا يكون ظرفًا سعيدًا، وفي أحيان أخرى يكون ظرفًا تعيسًا؛ حتى يتم لهما الزواج في النهاية.

When a Man Loves a Woman

كيف تضمن العثور على شريك ليس له عادة سيئة، أو أفعال قد تعرض حياته للخطر، وإذا وجدته، فكيف تضمن أنه لن يتبني واحدة بعد الزواج؟ والسؤال الأهم: هل أنتَ شخصيًا لديك عادات سيئة يجب على شريكك معرفتها قبل توقيعه على عقد الزواج؟


في فيلم "When a Man Loves a Woman" تعاني الزوجة من إدمان الكحول، بينما يحاول زوجها بكل الطرق أن يساعدها على التخلص من تلك العادة السيئة، وهذا في إطار رومانسي درامي يخبرك أن الزواج رحلة طويلة مليئة بالتحديات، وعليك أن تكون مستعدًا لها.

The Story of Us

تتراكم المشكلات وتتغذى على الحب والمودة بين الاثنين يومًا وراء الآخر، وسنة وراء الأخرى؛ حتى يحدث الانفجار والذي لا يعود بعده شيء كما سبق، وقد ينفصل الزوجان على الرغم من الحب الذي يجمعهما، ولذلك ففي بعض الأحيان يحتاج الأزواج إلى زيارة طبيب نفسي.


فيلم "The Story of Us" يخبرك ألا تتخلى عن زواجك الذي استمر سنوات طويلة؛ لأنك لا تملك الجرأة على الاعتراف بأنك تحتاج إلى رأي نفسي متخصص لحل المشكلة؛ فقد ينقذ هذا الطبيب النفسي زواجك. الفيلم من بطولة ميشيل فايفر وبروس ويلز.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.