في ذكرى وفاة نجم المنتخب المصري... لاعبون لفظوا أنفاسهم الأخيرة بملاعب الكرة

محمد أبوزهرة | 31 آب 2018 | 15:00

تحل اليوم الجمعة، الذكرى الـ12 لوفاة محمد عبد الوهاب لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي المصري، الذي توفي بتاريخ 31 آب 2006، أثر أزمة قلبية خلال خوضه مران فريقه، عن عمر ناهز 23 عاماً، حيث سقط في أثناء المران ولفظ أنفاسه الأخيرة في سيارة أحد زملائه الذي حاول نقله إلى المستشفى، بعد فترة قليلة من تألقه في فوز المنتخب المصري بأمم أفريقيا 2006 التي استضافتها مصر.

أسباب وفيات لاعبي الكرة

آلام كرة القدم تكررت كثيراً، بعدما فقد عديد من اللاعبين حياتهم على العشب الأخضر، حيث تعددت الأسباب لوفاة اللاعبين إما بسبب توقف التنفس وإما توقف عضلة القلب أو بلع اللسان أو الالتحامات العنيفة بين اللاعبين.

مارك فيفيان فويه

ولعل أبرز ضحايا كرة القدم، كان الكاميروني مارك فيفيان فويه، الذي وافته المنية خلال مباراة منتخب بلاده أمام كولومبيا في نصف نهائي كأس القارات 2003 التي أقيمت فى فرنسا، حيث سقط في الدقيقة 71 من المباراة على أرض الملعب، ليغادر الملعب قبل أن يتوفى في المستشفى.

الهادي بلرخيصة

اللاعب التونسي الهادي بلرخيصة لاعب نادي الترجي، كان يخوض مباراة ودية أمام فريق ليون الفرنسي عام 1997، قبل أن يتسلم كرة ويروضها ليسقط دون احتكاك مع أي لاعب، ويتفاجأ الجميع بوفاته بعد ابتلاع لسانه.

شوريل هودا 

شوريل هودا حارس مرمى فريق بيرسيلا الإندونيسي، توفي خلال مباراة لفريقه بالدوري الإندونيسي بعد اصطدامه بمهاجم الفريق المنافس.

سيرجينيو

البرازيلي سيرجينيو ساو كايتانو توفي خلال منافسات الدوري أمام ساوباولو عام 2004، بعد أن أصيب بأزمة قلبية خلال المباراة.

ميكلوس فيهر

كما توفي ميكلوس فيهر لاعب فريق بنفيكا البرتغالي، بسبب أزمة قلبية تعرض لها خلال مواجهة فيكتوريا جيماريش، ليسقط على العشب الأخضر.

إيداهور

فيما توفي ايداهور لاعب المريخ السوداني بعد اصطدامه مع لاعب آخر في مباراة فريقه مع فريق الأمل، بالدوري السوداني.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.