في ذكرى ميلاد محمد بن سلمان هكذا عبر السعوديون عن حبهم له

جورج حداد | 31 آب 2018 | 14:08

تصدر هاشتاغ "ذكرى ميلاد محمد بن سلمان" قائمة الترند في المملكة العربية السعودية، حيث عبر السعوديون من خلال هذا الهاشتاغ عن حبهم لاميرهم الشاب الذي ولد في مدينة الرياض في 31 آب/اغسطس من عام 1985.

وشغل بن سلمان منصب رئيس الديوان الملكي السعودي منذ تولي والده الحكم في كانون الثاني/يناير 2015 وحتى نيسان/أبريل 2015، ثم تمت مبايعته على منصب ولي العهد فى حزيران/يونيو 2017.

تلقى بن سلمان تعليمه في مدارس الرياض للبنين والبنات، وأنهى دراسته الثانوية فى العام 2003 ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة، كما حصل على درجة البكالوريوس فى القانون من جامعة الملك سعود حائزًا الترتيب الثاني على دفعته.

الامير محمد متزوج من ابنة عمه الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود، ولديها منها الأمير سلمان والأمير مشهور والأميرة فهدة والأميرة نورة. انجازات عديدة قام بها بن سلمان منذ توليه منصبه كولي للعهد حيث شهدت السعودية خلال فترة ولاية عهده السماح للمرأة السعودية بالقيادة وتفعيل هيئة الترفية والسماح للنساء بدخول الملاعب الرياضية

 كما أسس التحالف الإسلامي سنة 2015، وقد اتخذ التحالف الذي وضع ركائزه الأمير محمد بن سلمان على عاتقه مهمة مواجهة التطرف الديني ومحاربة الإرهاب الذي باتت تعاني من نتائجه الكارثية دولنا العربية، وقد تعهدت دول التحالف التي يصل عددها إلى 44 دولة بقيادة ولي العهد السعودي.

في ما يلي سوف نعرض لكم أهم التغريدات التي أطلقها السعوديون احتفالاً بميلاد ولي عهدهم:

عشت للوطن فخر

صور من أيام الطفولة

عام جديد وأحلام كبيرة

حاضرنا ومستقبلنا

33 عاماً من الانجازات التاريخية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.