آبل تعلن عن موعد إصدار هواتفها الجديدة... وهذه أبرز مواصفاتها!

ادم العلي | 31 آب 2018 | 18:00

خبر سار زفته شركة آبل الامريكية لمحبيها، فأرسلت الشركة المصنعة لهواتف "آيفون"، دعوات حفلها المنتظر إلى الصحافيين ووسائل الإعلام، الذي سيُقام في قاعة ستيف جوبز يوم 12 سبتمبر، والمتوقع أن يشهد إطلاق مجموعة من منتجات آبل، وعلى رأسها هاتف آيفون لهذا العام.

وشغلت الدائرة الذهبية التي احاطت تصميم الدعوة الاعلام العالمي، فأشارت مصادر اعلامية الى أن آبل تنوي اطلاق هاتف باللون الذهبي, اضافة الى وجود معلومات تفيد أن هناك ثلاثة إصدارات جديدة ستصل الأسواق، ولكنها لن تكون متطابقة في المواصفات والتصميم، بل سيكون هناك العديد من الاختلافات في ما بينها.


كما أوضح تقرير نشرته وكالة "بلومبيرغ" المتخصصة في عالم المال والاعمال، أن إصدارين من الهاتف سيحملان شاشة من نوع OLED والثالث سيكون محملًا بشاشة LCD وهو الإصدار الأرخص.

مواصفات الهواتف الجديدة

توقعت بلومبيرغ أن يأتي هاتف آيفون إكس الجديد بشاشة بحجم 5.8 بوصة والإصدار الكبير بشاشته الـ 6.5، اضافة الى توفرهما بكاميرا خلفية مزدوجة، بينما الإصدار الأرخص سيحمل كاميرا واحدة فقط على جانبه الخلفي.

بدوره نشر المحلل المالي "مينج تشي كيو"، مدير شركة KGI Securities، توقعاته إلى المستثمرين حول هواتف آيفون 2018، وتوقع بأنها ستفتقر إلى دعم تشغيل قلم آبل الذكي Apple Pencil، معللًا ذلك بأنه يرى أن القلم لن يقدم تجربة جيدة للمستخدمين، ولن يحسن من تجربتهم المعتادة مع هواتف آيفون.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.