سمك بعدسات لاصقة في أسواق الكويت... والشرطة: قمنا بواجبنا!

حسام محمد | 4 أيلول 2018 | 13:28

قد لا تصدق قصة كهذه إلّا أنّها حصلت بالفعل في #الكويت، حيث انتشرت صوراً عديدة في مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر أسماكاً بعيون لاصقة تخفي العيون الحقيقية التي تكشف بأن السمك ليس بطازج وغير صالح للأكل.

وأغلقت السلطات الكويتية متجر بيع الأسماك، الذي حاول غش المستهلكين باستبدال عيون أسماك يبدو أنها فاسدة بأخرى تجعلها تبدو وكأنها طازجة. وذكر موقع "بيان" الكويتي أن وزارة التجارة أغلقت المتجر، دون الإشارة لاسمه، بعد اكتشاف عملية الغش بوضع عدسات بلاستيكية مزيفة للأسماك.

وقالت وزارة التجارة الكويتية ردا على شكاوى من الزبائن إنه "بالإشارة لشكوى السمك المغشوش، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة في إطار اختصاصات وزارة التجارة والصناعة والموكلة إليها بحكم القانون". وأظهرت إحدى الصور المنشورة في موقع "تويتر" أن العيون الزائفة انزلقت من وجه السمكة، لتكشف بوضوح عن عيون صفراء أسفلها، مما يشير إلى عدم جودة الأسماك.

وسخر المغردون الكويتيون بل والعرب عامة من الخطوة التي أقدم عليها المتجر، محولين الموضوع إلى نكتة مضحكة يتناقلونها في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رصد فريق عمل صيحات من تغريداتهم ما يلي:


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.