أشهر أشخاص حققوا النجاح من رحم الفشل

علي حمدان | 5 أيلول 2018 | 10:00

"النجاح يولد من رحم الفشل" مقولة شهيرة نسمعها دائماً حينما يكون الكلام على شخص حول حياته من الفشل الذريع الى النجاح الباهر.

فكم من شخص حقق نجحات باهرة، بسبب موقف سيئ مر به، في هذا المقال سوف ننقل لكم 5 قصص عن أشخاص حققوا نجاحات كبيرة من رحم الفشل.

Mark Cuban

يعتبر مارك كوبان Mark Cuban من أنجح المقاولين ورواد الأعمال في العصر الحالي، حيث استطاع إنشاء عدة شركات ناجحة لعل أبرزها موقع Broadcast.com الذي باعه لشركة Yahoo بمبلغ 1.7 مليار دولار أميركي.

هذا النجاح لم يتأتَ بسهولة بتاتاً، بل أن كوبان فشل عدة مرات وفي وظائف تعتبر سهلة وبسيطة للغاية. فقد فشل عندما كان يعمل نجارا، وفشل عندما عمل طباخا في أحد المطاعم، وفشل كنادل أيضاً، لينجح بالاختصاص الذي يحب. 

توماس اديسون

لعلها واحدة من أكثر القصص الهاماً عبر التاريخ، اديسون، قال عنه مُدرسه في الابتدائية بأنه غبي لدرجة لا تجعله قادرا على تعلم أي شيء.

فاستطاع بعدها، هذا التلميذ الغبي إنارة العالم بكامله باختراع المصباح الكهربائي الذي يمكن تصنيفه كأفضل اختراع في تاريخ البشرية، ليس فقط بسبب النور الذي يبعثه، بل أيضا لأنه كان بداية سلسلة طويلة من الاختراعات والمخترعين الذين ارتكزوا على المصباح ليبتكروا تقنيات وآلات تكنولوجية أخرى.

والت ديزني

لكم أن تتخيلوا أن مؤسس قناة "ديزني"، كان يعمل في شركة كتابة وتحرير، وتم فصله عن العمل تحت ذريعة أنه يفتقر للخيال والقدرة على الإبداع. ليؤسس بعدها امبراطورية ديزني التي أسرت قلوب كل الاطفال حول العالم.


جيف بيزوس

يعتبر بيزوس صاحب موقع أمازون الرجل الاغنى حول العالم، لكن هذا الثراء لم يرثه عن أحد بل أنه حاول كثيراً ليصل لما هو اليه، حيث كانت انطلاقته من موقعه zshop الذي كان متخصصا في البيع باعتماد المزاد العلني، لكنه فشل فشلا ذريعا.

محمد صلاح

يعتبر اللاعب الدولي المصري ونجم فريق ليفربول، أول لاعب عربي يرشح لجائزة "الفيفا" لأفضل لاعب في العالم. لكم أن تتخيلوا أن هذا اللاعب قد رفض من نادي الزمالك المصري بحجة انه دون المستوى المطلوب.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.