" وقت المغامرة" انتهى مع لفتة منتظرة لمجتمع الميم!!

غوى أبي حيدر | 6 أيلول 2018 | 13:00

وقت المغامرة ها قد حان، سنسافر لأبعد مكان... الكارتون الذي صدر في 2010 على كارتون نتوورك ينتهي اليوم بعد 10 مواسم. المسلسل كان نقلة نوعية في الكارتون وهذا لأنّ مواضيعه غريبة تشمل أموراً ذات بعد عميق، وطبعاً لأنّه يستخدم تقنيات حديثة بالتصوير والرسم، إنّه المفضل لجيل الـ2000 وهذا لأنّه جديد وعصري. 

عُرض بالعربية على قنوات كارتون نتوورك بالعربية على الرغم من مناقشته مواضيع جريئة لكنّها كفيلة بجعل هذا الجيل أكثر تقبلاً. ولأنّ حينها كانت الأمور الجندرية والجنسية بعيدة من الكارتون، افترض كثر أنّ الشخصيتين النسائيتين بالمسلسل هما مثليتان جنسياً من دون أن يكون هناك تأكيد علني بالمسلسل... 

فانتشرت الفرضيات ونظريات المؤامرة من دون أن نعي، هل حقاً مارسيلين وبابلغام تربطهما علاقة؟

بدأت القصة بالشخصية الأساسية، فين... فين وقع بحب الأميرة بابلغام بشكل جنوني وبدأ يسعى للوصول إليها وانقاذها متوهماً أنّها تحبه أيضاً... للأسف اكتشف لاحقاً أنّها لا تحبه ووضعته كالعادة بخانة الأصدقاء أو "الفرندزون"... فين استمر بالعيش بتخبطات وبقي مغرماً بها وهي استمرت برفضه حتى فقد الأمل.

في الوقت عينه، كانت صديقة فين، مارسيلين، ملكة مصاصي الدماء، تسحرنا بشخصيتها الفريدة التي لا تشبه أي شخصية كارتونية. الجميع رجح انّها مثلية ووجد أن بابلغام ستكون حبيبتها المناسبة...

حتى وصلنا إلى الحلقة الأخيرة...

بعد طول انتظار، تجتمع مارسيلين وبابلغام مؤكدين إن كان هناك علاقة تجمعهما، وتعرض الحلقة الشخصيتين تتبادلان القبل بخطوة جريئة جداً، ترتبط بالنهاية الشخصيتان وتعيشان حياة سعيدة كاسرتين كل حواجز الكارتون النمطية! 

من المرجح أنّ النسخة العربية لن تعرض مشهد القبلة بين مارسيلين وملكة العلكة، وهذا لأنّ مشهد زفاف المثليين بـ"ستيفن يونيفرس" لم يعرض بالنسخة العربية! 

1- تمبلر جن جنونه

2- حزن

3- تأكيد!!!

4- هل هناك من يواسينا؟

5- الدبلجة العربية لن تعرض المشهد!

6- لكن الجمهور راض







إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.