ماذا تعرفون عن مقبرة رجال العصابات في روسيا؟

جاد محيدلي | 9 أيلول 2018 | 16:00

هل سمتعتم يوماً بمقبرة "شيروكورينشنسكو" التي تقع في الجنوب الغربي لمدينة ييكاتيرينبرغ في #روسيا ؟ هي مقبرة ليست ككل المقابر، تتضمن العديد من السكان المحليين بمن في ذلك بعض الفنانين الفلكلوريين والعلماء وقادة الحرب العالمية الثانية والكثير من الشخصيات المثيرة للجدل. في أحد أقسام هذه المقبرة الضخمة تجدون أكثر القبور ترتيباً وتنظيماً وهيبة، مع شواهد عملاقة من أحجار الغرانيت التي نحتت عليها صور كبيرة لأصحاب هذه القبور.

 وبحسب موقع amusingplanet، فإنه مباشرة بعد انهيار الاتحاد السوفييتي في سنة 1990 ومع الانتقال السريع للمنطقة إلى اقتصاد السوق الحرة، سقط كل المعسكر السوفياتي بصفة عامة وروسيا بخاصة، في دوامة من الفوضى العارمة، مما تسبب في الظهور البارز والكبير للجريمة المنظمة. كما أدى الصراع على السلطة في مقر قيادة الاتحاد السوفياتي، إلى حدوث الكثير من أحداث الاغتيالات والاختطاف والكثير من مختلف جرائم العنف الأخرى. وتعود هذه القبور الاستثنائية لرجال المافيا والعصابات الذين ماتوا ميتة عنيفة خلال حروب العصابات في سنوات التسعينات الدموية التي اتسمت بها روسيا.


أصبحت مدينة يكاتيرينبرغ مركزاً لحروب العصابات، وهذا بسبب مجمّع محلي كان يطلق عليه اسم الـ"أورالماش" The Uralmash، تيمناً بمقاطعة حول مصنع أورالماش للعتاد الثقيل. وتم تأسيس هذا المجمع في أواخر ثمانينات القرن الماضي، والذي بسط نفوذه على كثير من الأعمال في المدينة خلال الفترة الانتقالية إلى اقتصاد السوق الحر، بما في ذلك مصنع أورالماش الشهير، وقد كان يتم توجيه الأرباح الناجمة عن الأعمال غير الشرعية والإبتزاز وإعادة استثمارها في عدد من الأعمال الشرعية، ومنه توسيع نفوذ وثراء المجمع. وخلال سنوات التسعينيات، دخل المجمع في حروب وصراعات داخلية طاحنة بين أعضائه، كما كان يقاتل على الجبهات الخارجية وبشكل خاص مع "العصابة المركزية" Central Gang.  نجم عن هذه الحروب معارك كثيرة حيث وجد العديد من الأعضاء أنفسهم في القبور، بوجه خاص في قبور داخل أسوار مقبرة "شيروكورينشنسكو"، وقد كانت قبورهم تزين بأكثر الطرق الفاخرة والمميزة، حيث حملت شواهد القبور صور أصحابها بأكثر الملابس الفاخرة التي ميزت سنوات التسعينات. كما أن بعض الشواهد لم يكن تتضمن مجرد أسماء أصحابها، بل حتى أسماء شهرتهم ومهاراتهم التي كانوا يتميزون بها، على سبيل المثال يحمل أحد الشواهد عبارة: "خبير في رمي السكاكين"، وآخر: "لديه مهارات قتالية جبارة". 




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.