إنجاز إماراتي عربي جديد... هذه أسماء أول رائديّ فضاء عرب في محطة الفضاء الدولية

عمر الديماسي | 5 أيلول 2018 | 19:00

كشف حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم النقاب عن أسماء أول رائديّ فضاء عرب رفعا سقف الطموحات للأجيال الإماراتية الجديدة وهما هزاع المنصوري وسلطان النيادي اللذيّن التحقا بمحطة الفضاء الدولية التي تشغلها وكالة الناسا والوكالة الفدرالية الروسية إضافة الى وكالات فضائية أخرى. 

وكتب الشيخ محمد عبر  عبر حسابه على "تويتر": "في إنجاز عربي جديد... نعلن عن أسماء أول رائدي فضاء عرب لمحطة الفضاء الدولية... هزاع المنصوري وسلطان النيادي... هزاع وسلطان يمثلان كل الشباب العربي... ويرفعان سقف الطموحات للأجيال الإمارتية الجديدة... ألف مبروك لشعبنا وشبابنا".

وفي تغريدة أخرى قال نائب رئيس الدولة : "لدينا اليوم البرنامج الوحيد لإطلاق مسبار للمريخ فى المنطقة، ولدينا قدرات صناعة الأقمار بنسبة 100٪ ولدينا رواد فضاء مواطنين، ولدينا قطاع فضائى باستثمارات 20 مليار درهم... والأهم لدينا الانسان الذي لا سقف لطموحاته إلا السماء... الخلاصة: الانسان العربي "يستطيع" اذا توفرت له الظروف".

 بينما يعّد الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود أول رائد فضاء عربي على متن مكوك فضائي أمريكي في عام 1985.فيما شارك رائد الفضاء السوري محمد فارس في رحلة فضائية في عام 1987، ولقد كانت جزء من البعثة السورية السوفيتية المشتركة.

ولاقت التغريدتان العديد من التفاعلات التي أبدى فيها  الناشطون فخرهم بسلسلة الإنجازات التي  تحققها دولة الإمارات العربية المتحدة على صعيد الداخل والعالم. 

ألف مبروك

القيادة الحكيمة 

معجزات دبي 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.