أغرب حيل المصريين لتنشيط السياحة في الأقصر

محمد أبوزهرة | 7 أيلول 2018 | 13:00

تسعى الحكومة المصرية، لتنشيط حركة السياحة التي تعاني خلال الفترة الماضية، وبخاصة في مدينة الأقصر جنوب مصر، وتمتلك عدداً كبيراً من المواقع الأثرية والمقابر الفرعونية، لدرجة أن البعض أكد أن المدينة تضم ثلث آثار العالم.

تنشيط السياحة

وعقد مجلس مدينة الأقصر، مع غرفة الشركات السياحية وأصحاب الشركات، بعض المقترحات الخاصة بتنشيط موسم السياحة الشتوية، حيث يعد الشتاء أحد الفصول التي تشهد نشاطاً كبيراً في الأقصر وأسوان بسبب الأجواء المناخية الرائعة.

أوبر حنطور

أغرب الاقتراحات، كان البحث عن وسيلة للتعامل مع سائقي عربات "الحنطور" باعتبارها وسيلة المواصلات الرسمية في الأقصر، وهو ما دفع البعض للمطالبة بإنشاء تطبيق إلكتروني "أوبر حنطور"، لإجبارهم على الالتزام بقواعد واشتراطات وعدم زيادة الأسعار للسائحين، حيث تم توقيع بروتوكول بين محافظة الأقصر ووزارة التخطيط وإحدى الشركات المتخصصة لعمل "سيستم" لتطوير وسيلة المواصلات الحنطور.

أسباب القرار

ويأتي قرار التطوير الإلكتروني لمنظومة النقل بالحنطور، وبخاصة أنه يستخدم في المدينة ويلقى إعجاب السائحين بشكل كبير، بسبب عدم وجودها في الدول الأوروبية، بالإضافة للحد من استغلال السائقين وتكرار شكاوى السائحين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

مطالب شركات السياحة

وطالب مسؤولو شركات السياحة بأن يتضمن التطبيق ضرورة التعرف إلى هوية السائق ورقم العربة وتحديد مسار العربات، بالإضافة إلى زي موحد للسائقين، وتخصيص مواقف لهم تغطي مدينة الأقصر بالتنسيق مع غرفة شركات السياحة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.