أبل تستعد لتغيير كابل شحن هواتفها! وهذه المشكلة ستواجه المستخدمين

جورج حداد | 8 أيلول 2018 | 10:00

أيام قليلة فقط تفصلنا عن اطلاق شركة ابل الاميركية هواتفها الجديدة، والتي ستبصر النور في 12 من الشهر الحالي حسب ما أعلنت الشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا. وفور اعلان الشركة المصنعة لهواتف آيفون عن هذا الخبر بدأت الشائعات بالظهور حيث تناولت معظمها شكل الهواتف الجديدة اضافة الى أسعارها. الّا أن ما كشفته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كان مختلفاً بعض الشيء حيث قالت إن أبل ستقوم بتزويد الإصدارات الجديدة من هواتف آيفون، بكابل شحن مع موصل USB-C وهو مختلف عن الذي نستخدمه في الوقت الحالي.


ووفقًا لبعض التسريبات التي حصلت عليها الصحيفة عينها، فإن الكوابل الجديدة ستمكّن المستخدمين من الشحن السريع للهواتف الذكية، لكن هذا الامر سيشكل مشكلة لهم، لأنهم لن يتمكنوا من توصيلها بسياراتهم وأجهزة الكمبيوتر. وعودت أبل مستخدميها،على تزويد هواتفها بكابلات شحن USB-A يمكن توصيلها بأجهزة الكمبيوتر وأنظمة الترفيه في السيارة، وغيرها.



ومن خلال استبدال ذلك الكابل بـ USB-C، قد يواجه المستخدمون بعض المعوقات، لأن أولئك الذين يشترون أحدث أجهزة آيفون، لن يستطيعوا استخدام الكابل الجديد بالشاحن الرئيس الذي جاء مع هواتفهم القديمة، لأن تلك الأجهزة تستخدم USB-A. وكشفت التقارير، أن الشركة ستوفر وصلة شحن تدعى "لايتنينغ" تحول كابل الشحن الجديد USB-C. وأعلنت الشركة أنها ستوفر كابل الشاحن الجديد ومنفذ "لايتننيغ" للأسواق، في منتصف عام 2019، كما سيتم تصميم الكابل الجديد ليكون بقوة 18 واط،  عكس مواصفات كابلات USB-A الحالية.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.