مصر العطشانة.. غضب بسبب تكرار أزمة انقطاع مياه الشرب

محمد أبوزهرة | 10 أيلول 2018 | 20:00

شهد الشارع المصري، حالة من الغضب الشديد خلال الفترة الماضية، بسبب تكرار أزمات انقطاع مياه الشرب، عن كثير من المناطق في محافظة الجيزة، وبخاصة فيصل والهرم والعمرانية.

أزمة الجيزة

وتعاني الجيزة من انقطاع المياه بشكل دائم، رغم مناشدات الأهالي على مدار أكثر من شهر الحكومة ومجلس النواب بالتدخل لحل الأزمة، التي أثرت على المواطنين في غالبية أحياء الجيزة وباتت تهدد حياتهم في ظل الانقطاع الدائم للمياه التي لا تأتي إلا في الساعات الأولى من الصباح.


تدخل مجلس النواب

مجلس النواب المصري تدخل في الأزمة، من خلال محمد فؤاد، عضو المجلس، الذي طالب وزارة الإسكان بإعلان حالة الطوارئ والإسراع من حل الأزمة، خاصة أنه لا يوجد مصدر آخر للمياه الصالحة للاستخدام سوى التي تقدمها الشركة القابضة لمياه الشرب.

المياه الجوفية

المصريون في محافظة الجيزة لجأوا إلى حيلة استخدام آبار المياه الجوفية، ومضخات رفع المياه، من أجل استخدامها في الأعمال المنزلية باستثناء الشرب، مع اللجوء لشراء مياه من أجل استخدامها في الشرب وأعمال الطبخ.


أسباب الأزمة وسياسة المسكّنات

أسباب انقطاع المياه المستمر، يعود إلى تهالك شبكة مرافق المياه في محافظة الجيزة، بالإضافة إلى بناء العديد من المباني بدون تراخيص في ظل حالة من العشوائية وهو ما تسبب في أزمة في المرافق والخدمات بسبب تكدس السكان، وهو ما دفع الحكومة المصرية للجوء إلى المسكنات من خلال توفير سيارات مياه للمناطق المتضررة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.