5 مشروعات للنساء مكسبها مضمون!

مروة فتحي | 11 أيلول 2018 | 16:00

تبحث بعض النساء عن أفكار لمشاريع صغيرة تدرّ عليهن المال وتزيد من دخل أسرهن، هذه المشاريع الصغيرة تلزمها 6 أشهر تخطيط قبل التنفيذ حتى تحقق النجاح المرغوب، واكتساب المهارات اللازمة لنجاح فكرة المشروع، ولا بد أن يكون هناك استعداد لتقبل أي خسائر فى البداية لأن هذا أمر طبيعي.

من خلال التقرير التالي نقدم أفكاراً لمشاريع استثمارية صغيرة للنساء من أجل تحقيق الأرباح.

الأطعمة

طهو الطعام الشعبي الخاص ببلدها، فكرة جيدة، للنساء، على أن تسوقه للسائحين أو حتى لسكان المنطقة الأصليين الذين لا تتوافر لديهم فرصة الطهي لضيق الوقت، ومن الممكن استغلال مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لبيع هذه الأطعمة.


 قيادة السيارات

هناك عدد كبير من النساء يُجدن القيادة، ولهذا من الممكن الاستفادة من هذه الخبرة فى توصيل النساء للأماكن التي يرغبن بها، أو التعاقد مع إحدى شركات التوصيل لضمان تحقيق ربح سريع ومضمون فى وقت قصير، والأمر سيلقى قبولا لدى عدد كبير من النساء اللاتي يخشين الذهاب مع سائقين رجال إلى أماكن بعيدة.


الأعمال اليدوية

الصناعات اليدوية من أكثر الأمور المطلوبة خلال الفترة الحالية، لهذا من الممكن للنساء القيام بعمل الديكورات سواء من خلال صنع التصاميم الخشبية أو تحسين الأشياء غير المفيدة المهملة بالبيت واستغلالها في تجميله.

 التسويق الإلكتروني

أصبح التسويق من أكثر المهن المطلوبة خلال عصرنا الحالى، ولأن الأمر قد يبدو مرهقاً للنساء إلا أن التسويق الإلكترونى سهّل الأمور لدى الكثير من الفتيات اللاتي لديهن الخبرة في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أصبح بإمكانهن إدارة مشاريع مختلفة والترويج لها من خلال تلك المواقع الإلكترونية التي تسهّل لهن الوصول إلى أكبر شريحة من المتسوقين.

قناة الإنترنت

بعض النساء لديهن مهارة فى عرض محتويات فعّالة وعمل فيديوات للتعلم من بينها الطبخ أو الماكياج أو حتى النصائح الاجتماعية، حيث لم يعد "اليوتيوب" مجرد وسيلة للتسلية، فهو أيضاً يمكن أن يكون مصدر رزق، باستغلاله في عرض منتجات فعّالة وتصوير أماكن ويوميات تعمل على زيادة نسب المشاهدة مما يحقق أرباحاً مادية كبيرة.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.