10 حقائق غريبة وصادمة حول هجوم 11 أيلول!

جاد محيدلي | 12 أيلول 2018 | 10:00

تاريخ 11 أيلول من كل سنة ليس كأي تاريخ ولا يمكن أن يمر مرور الكرام، ففي هذا اليوم من العام 2001 ضربت مجموعة من الهجمات الولايات المتحدة الأمركية، حيث تم تحويل اتجاه 4 طائرات نقل مدني تجارية وتوجيهها لتصطدم بأهداف محددة نجحت في ذلك ثلاث منها. الأهداف تمثلت في برجي مركز التجارة الدولي في منهاتن ومقر وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون). سقط نتيجة هذه الأحداث 2973 قتيلاً و24 مفقوداً، بالإضافة الى آلاف الجرحى والمصابين.

سنقدم لكم أبرز الحقائق والمعلومات الغريبة والصادمة حول هذا اليوم الدموي:

- قامت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية بنشر مقال مفصل عن كل ضحية من ضحايا الحادث.

- بالإضافة إلى 1.4 مليون طن من الحطام الذي تمت إزالته عقب الحادث، كان هناك أيضاً 19.435 جزءاً من أشلاء الضحايا وجدت وأزيلت من برج التجارة العالمي.

- تعتبر الناجية الأكثر شهرة من الحادث هي "تانيا هيد" التي ترأست مجموعة الدعم للناجين من الحادث ولكن أُكتشف فيما بعد أنها محتالة ولم تكن موجودة حتى في نيويورك في يوم الحادث.


- قبل شهر واحد من الحادث تسلم الرئيس جورج بوش مذكرة بعنوان (بن لادن مصمم على ضرب الولايات المتحدة) ذكر فيها أنه ينوي فعل ذلك من خلال خطف طائرات واستهداف مدينة نيويورك.

- تم العثور على 18 شخصاً على قيد الحياة من تحت أنقاض مركز التجارة العالمي عقب الحادث، وهذا الأمر كان أشبه بالمعجزة.

- بحسب سياسيين أميركيين كان تنظيم "القاعدة" في البداية يرغب باستهداف محطات توليد الطاقة النووية ولكنه تراجع عن ذلك خوفاً من أن تخرج الأمور عن السيطرة.

- أدت تلك الهجمات إلى خسائر فنية تقدر بحوالي 100 مليون دولار منها أعمال لبابلو بيكاسو.

- كان لدى مايكل جاكسون اجتماع في هذا اليوم في مركز التجارة العالمي ولكنه استغرق في النوم وفوت ميعاد الاجتماع.

- أدى إنهيار البرجين التوأم الناجم عن الحادث إلى إحداث أضرار مباشرة لحوالي 6.5 هكتارات من المباني.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.