غوغل تودع أحد تطبيقاتها الخاصة بالبريد الإلكتروني قريباً!

حسام محمد | 16 أيلول 2018 | 18:00

كشفت شركة "غوغل" الأميركية المعروفة عالمياً، عن أنها ستلغي خدمات واحد من أهم تطبيقاتها الرئيسية، الخاصة بالبريد الإلكتروني. وأعلنت "غوغل" عن خطتها في إلغاء تطبيق "إن بوكس" نهائياً وذلك في شهر آذار 2019، مشيرة إلى ضرورة أن يلجأ مستخدموه لاستعمال تطبيق "غوغل" الأول للبريد الإلكتروني "جي ميل".

وفي تغريدة على تويتر كتب فريق "إن بوكس": "على مدى السنوات الأربع الماضية، ساعدتمونا على تحسين البريد الإلكتروني، لقد قدمنا ميزات "إن بوكس" الشائعة إلى "جي ميل" لمساعدة المستخدمين على إنجاز المزيد من المهام، شكرا. سنركز على "جي ميل" سنقول وداعا لـ "إن بوكس" في نهاية مارس 2019".


وكانت شركة غوغل، أطلقت "إن بوكس" قبل 4 سنوات تحديدا كتطبيق بريد إلكتروني جديد ومبتكر بجوار "جي ميل"، وكان يحمل الكثير من الأفكار الجديدة بشأن كيفية عمل البريد الإلكتروني، بما في ذلك الميزات القديمة والمعروفة، مثل "الغفوة" (Snooze)، والأفكار الجديدة مثل التجميع (Bundling).


ونالت الكثير من ميزات "إن بوكس" رواجا كبيرا، ويرجع ذلك في الأساس، إلى عدم تشبهه بتطبيق "جي ميل"، إذ وفر حلولا لإدارة هجمات البريد الإلكتروني، باستخدام الإيماءات، التي سهلت من عملية إرسال الرسائل واستقبالها، كما أنه كان ينظر إليه بشكل عام على أنه "حاضنة محتملة" لميزات البريد الإلكتروني الجديدة التي يمكن أن تأتي إلى "جي ميل"، وعلى الرغم من ذلك، لم يشهد "إن بوكس" ما يكفي من التحديثات لتبرير سمعته كمعمل اختبار من جانب "غوغل"، حيث تم إضافة بعض المميزات المجربة عليه إلى تطبيق البريد الإلكتروني "جي ميل".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.