روسيا تجمع آلاف الدولارات لشراء عصا سحرية مصرية!

حسام محمد | 18 أيلول 2018 | 19:00

جمع متحف بوشكين الروسي الحكومي للفنون الجميلة، والذي يعد أكبر متحف للفنون الأوروبية في موسكو، أكثر من 4 ملايين روبل أو ما يقارب 59 ألف دولار، من أجل شراء عصا سحرية تعود إلى العصور المصرية القديمة.

وبحسب مواقع إلكترونة روسية فقد أوضح المكتب الصحافي للمتحف الذي سمي باسم الشاعر الروسي ألكسندر بوشكين، في بيان إن "المتحف استطاع جمع أكثر من 4.1 ملايين روبل"، مبيناً أنه من أجل شراء العصا المصرية سيحتاج إلى 6 ملايين روبل أو ما يعادل 88 ألف دولار.


وأعلن متحف بوشكين، قبل احتفاله بعيد ميلاده الـ 106، البدء بجمع التبرعات لشراء العصا السحرية المصرية، وهي تحفة تذكارية فريدة من الفن المصري القديم في المملكة الوسطى حيث تعود إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر قبل الميلاد.

وتُعد العصا السحرية واحدة من العينات النادرة جداً من الحرف الفنية المصرية القديمة، والتي كانت من مجموعة من القطع الأثرية، المتعلقة بالآثار المصرية القديمة، التي جمعها الجراح الأوسترالي هارلي باكستر.

توفي هارلي في تشرين الثاني 2009، وبيعت جميع المعروضات من دار المزادات "موسغرين أوكيشنس" الموجود في مدينة ملبورن في أوستراليا، إلى أن انتقلت ملكيتها لإحدى الشركات العالمية في عام 2010.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.