الفراولة القاتلة بإبر الخياطة ترعب سكان عاصمة نيوزيلاندا!

حسام محمد | 25 أيلول 2018 | 11:00

في حادثة بشعة جداً لا يمكن فهم الغرض منها، انتشرت بعض الفراولة في أسواق أوكلاند عاصمة نيوزيلندا تحتوي على ابر خياطة مدسوسة بداخلها بطريقة يصعب ملاحظتها، ما أدى إلى تعرض بعض المواطنين إلى الأذى.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فقد نبّهت سلسلة متاجر "كاونت داون" في نيوزيلندا زبائنها من المخاطر المحتملة، ونصحتهم بتقطيع الفراولة قبل تناولها لضمان عدم وجود الإبر فيها.

وجاء هذا التنبيه بعدما تم العثور على حبات فراولة دُست فيها إبر الخياطة في العاصمة النيوزيلندية أوكلاند، وأعلنت المتاجر المحلية سحب الفاكهة المستوردة من غرب أستراليا.


من جهة أخرى سمحت المتاجر النيوزيلندية لزبائنها بأن يعيدوا الفراولة التي قاموا باقتنائها، مبينة أنّها ستقوم بتعويضهم عما دفعوه لأجل شراء هذه الفاكهة التي وصفتها بـ "الملغومة".

في غضون ذلك، تواصل متاجر "كاونت داون" تنسيقاً مع السلطات الأسترالية والنيوزيلندية لأجل التحقيق في الحادثة التي تنذر بكوارث صحية إذ أقبل الناس على قضم فاكهة بداخلها إبر حادة.

الموقف الأسترالي

تحقق الشرطة الأسترالية في الوقت الحالي في أكثر من مئة تقرير بشأن فواكه "مشبوهة" لكن عددا من التبليغات تبين أنها مزيفة، ولم تقد إلى كشف أي مخالفة.

وكشفت الحكومة الأسترالية عن عقوبات قاسية ستتخذ ضد من يثبت تورطه في أعمال مماثلة، ومن المرجح أن تصل عقوبة من يضعون هذه الإبر "الغامضة" إلى 10 سنوات من السجن.


ويبدي كثيرون حول العالم تخوفا من أن تصبح الحادثة ملهمة لذوي النوايا السيئة ليقومون بتكرار هذا الفعل، كما أنهم قد يدسون الإبر في ثمار أخرى لأجل إلحاق الضرر بالناس.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.