في بلد عربي... طفلة تخرج إلى الحياة وهي حامل!

حسام محمد | 26 أيلول 2018 | 12:00

في حالة نادرة جداً تحدث بين كل 500 ألف حالة، أنجبت امرأة مصرية طفلة تبين فيما بعد أنّ جنيناً آخر موجود في داخلها، حيث لاحظ الأطباء انتفاخاً غريباً في بطن الطفلة فور ولادتها. وبيّن الأطباء الذين أجروا عملية قيصرية للأم التي تبلغ من العمر 32 عاماً أن المتخصصين اكتشفوا بعد إجراء فحوصات إسعافية وجود توأم للطفلة غير مكتمل في داخلها.

وقال الطبيب المصري مظهر عطية المشرف على العملية القيصرية: "أثناء عملية وضع قيصرية للسيدة اكتشفنا انتفاخا كبيرا في بطن الطفلة المولودة، وبعد الفحوصات اكتشفنا هذه المفجأة". وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر النهاردة" االذي يذاع على قناة "مصر الأولى": "السيدة كانت حاملا بـ توأم، لكن هناك جنين تغلف داخل بطن الجنين الآخر".


ولفت الطبيب المصري إلى أن الجنين الموجود داخل بطن شقيقته يشبه فقط في شكله الخارجي الجنين العادي، لكنه عبارة عن جسد غير مكتمل، ولا يمكن له أن ييبقى على قيد الحياة، مبيناً أن الطفلة المولودة حديثاً ستخضع لجراحة من أجل إخراج الطفل الآخر.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.