ماذا تعرفون عن ملكة جمال لبنان والكون جورجينا رزق؟

جاد محيدلي | 4 تشرين الأول 2018 | 10:00

تُوجّت مايا رعيدي ملكة جمال لبنان للعام 2018، ومنذ تلك اللحظة احتل اسمها مواقع التواصل الاجتماعي، فكثيرون أثنوا على جمالها وتمنوا لها الفوز في مسابقة ملكة جمال الكون. من جهة أخرى، أشار الناشطون والرواد في مواقع التواصل الإجتماعي الى الشبه الكبير بين رعيدي وملكة جمال لبنان والكون السابقة جورجينا رزق. فماذا تعرفون عنها؟

وسنقدم لكم أبرز الحقائق والمعلومات عنها:

- ولدت في 3 كانون الثاني من العام 1953، وهي عارضة أزياء وممثلة لبنانية، تنحدر من والد لبناني ووالدة مجرية.

- حصلت على لقبي ملكة جمال لبنان عام 1970 ومثّلت الدولة في مسابقة ملكة جمال الكون 1971 التي اأقيمت في "ميامي بيتش" بفلوريدا وفازت باللقب وكانت هذه أول مرة تفوز فيها لبنانية وشرق أوسطية بلقب ملكة جمال الكون.

- أصدر لبنان لاحقاً طابعاً بريدياً يُظهر صورة جورجينا رزق بمناسبة حصولها على لقب ملكة جمال الكون. 

- في مسابقة ملكة جمال الكون 1972، لم يسمح لرزق بالحضور بسبب القيود التي تفرضها الحكومة بسبب مخاوف من هجوم إرهابي. 

- تزوجت من علي حسن سلامة وهو مناضل فلسطيني وقيادي في منظمة التحرير الفلسطينية، لُقّب من قبل الإسرائييلين بالأمير الأحمر واغتيل في  عام 1979 من قبل الموساد، وأنجبت منه ابنها "علي".

- تزوّجت من المطرب اللبناني الشهير وليد توفيق في عام 1990 وأنجبت منه ابنها الثاني "الوليد" وابنتها "نورهان".

- مثلت جورجينا رزق في ثلاثة أفلام. وشاركت دور البطولة في فيلم "غيتار الحب" مع عمر خورشيد وصباح. وفي 1975، مثلت دور البطولة في فيلمين، الأول مع محرم فؤاد ووحيد سيف في فيلم "الملكة وأنا" والثاني مع رشدي أباظة في "باي باي يا حلوة". 

- الى جانب الأفلام، مثلت أيضاً في مسرحية "سنقف سنقف" مع روميو لحود وفي مسلسل "أنت أنا" مع فهد بلان. 

-  عملت رئيسة للجنة اختيار ملكة جمال لبنان 2012 لكن بشكل عام اختفت تقريباً عن الأضواء ونادراً ما تظهر على التلفزيون على الرغم من زواجها من وليد توفيق.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.