لهذه الأسباب يفضّل البعض فصل الشتاء

جاد محيدلي | 5 تشرين الأول 2018 | 18:00

مع انتهاء فصل الصيف ودخول فصل الشتاء، دائماً ما تنقسم الآراء بين من يظهر حماسه وحبه للشتاء، وبين من يشعر بالاكتئاب والأسف بسبب انتهاء فصل الصيف. وفي هذا الإطار، نشر موقع "business insider" دراسة تتناول الأسباب التي تجعل الناس يحبون فصل الشتاء. وهي غالباً أسباب نفسية تتعلق بالمحيط والمشاعر. وسنقدم لكم هذه الأسباب التي تجعل البعض يحبون هذا الفصل البارد:

الأناقة

كثيراً ما نسمع من الناس أن ملابس الشتاء أجمل وأكثر أناقة من ملابس الصيف. وفي الواقع هذه النقطة قد تكون عاملاً نفسياً يدفعنا الى حب هذا الفصل بسبب التفاصيل المتعددة لملابس الشتاء، فالجاكيت والمعاطف والقبعة الصوفية والسترات الثقيلة ذات الأكمام، دائماً ما تعطي طابعاً أنيقاً ومميزاً.

الأجواء الكلاسيكية

حتى لو كنتم "سينغل"، قد تحبون الأجواء الكلاسيكية التي تشعركم بالدفء. فالصورة النمطية لهذا الفصل تتمحور حول تناول مشروب ساخن أمام المدفأة والجلوس مع من تحبون. هذه الأجواء الشاعرية، لاإرادياً، تجعل البعض يميلون نحو حب الفصل.

الاسترخاء في المنزل

الجلوس في المنزل أثناء فصل الصيف يصيبك بالاختناق، وأجواء الرطوبة والحرارة العالية والإرهاق وإجهاد المفاصل ونقص الأوكسجين الذي تشعر به، تمنعك من الاستمتاع بأي شيء في المنزل. لذلك نجد هواة الجلوس والاسترخاء في المنزل يحبون فصل الشتاء. أما من يحبون الخروج مع الأصدقاء دائماً والسهر، فيميلون الى حبّ الصيف.

الشعور بالانتعاش

كما أشرنا سابقاً، فإن فصل الصيف هو فصل الرطوبة والجو الحار ونقص الأوكسجين، وبالتالي لا تتعجب عندما تجد نفسك تتنفس بصعوبة أو تشعر باختناق، كما قد يؤثر هذا على مزاجك بالطبع ويجعلك تثور لأتفه الأسباب، ولا تتحمل أن يحدثك أحد أو يتواصل معك بأي شكل، وتقوم بالاستحمام عشرات المرات ولكن دون جدوى. هذه الأسباب كفيلة عند البعض بحبّ الشتاء.

المطر

يحب عدد كبير من الناس المطر، ويرون أنه ينعكس بشكل إيجابي على نفسيتهم، وهو كفيل بتحسين مزاجهم. وهذه الأسباب بالتأكيد نفسية وقد تعود إلى الطفولة. الأجواء الماطرة هي المفضلة إجمالاً عند الأشخاص الذين يتمتعون بالهدوء والرومانسية والأجواء العائلية. بينما من هو غير رومانسي أو بطبيعته يحب الحركة، يفضل الصيف.

الطعام والوزن


في فصل الشتاء تزيد الرغبة بالأكل، وتشعرنا الأكلات الشتوية بالدفء والطمأنينة كالحساء مثلاً. فمن يحب الطعام إجمالاً يحب الشتاء لاإرادياً. بالإضافة الى أنه في فصل الشتاء لا نفكر كثيراً في وزننا بسبب ارتداء الملابس السميكة التي لا تظهر عيوبنا. على عكس فصل الصيف الذي يتطلب جسداً رشيقاً على الشاطئ.




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.