تعرفوا على عارضة الازياء التي كسرت مفاهيم الجمال بـ"أمراضها"!

جاد محيدلي | 13 تشرين الأول 2018 | 20:00

كثير ما نسمع عن عارضات أزياء لديهن مقومات مختلفة، لكن قصة ميلاني غايدوس تعتبر مختلفة، فهي واحدة من تلك الفتيات الشجاعات اللاتي تحدّين نمطية عرض الأزياء وكسرن مقاييس الجمال المفروضة بكل مثالياتها. ولدت ميلاني مصابة بمتلازمة "خلل التنسّج الأديمي الظاهري" وهي حالة جعلت مسامها وأسنانها وأظافرها وعظامها الصغيرة تتكوّن بشكل غير طبيعي، كما أنها مصابة بداء الثعلبة الذي جعلها تفقد شعر جسمها، إضافة لإصابتها بعمى جزئي نتيجة خلل في نمو رموش عينيها، ما تسبّب في تخريشهما حين كانت طفلة صغيرة. وقد قالت لوسائل إعلام عالمية أنّها طيلة فترة حياتها كانت تُعامل على أنّها مريضةً وكانت تشعر أن الكثير من الناس يشعرون بالخوف والذعر لدى رؤيتها نتيجة لمظهرها اكن أجد نفسي أكثر راحة وأنا على طبيعتي، دون أية تحسينات أو تعزيزات".

بدأت المسيرة الفنيّة لميلاني ذات السابعة والعشرين عاماً حين تقدّمت لعرض إعلان على موقع (كريغزليست) Craigslist الذي كان يبحث فيه عن "أشخاص فريدين" للقيام بجلسة تصوير لهم مع مصوّري الأزياء، وكانت حينها لا تزال طالبة. ثم أقنعها صديقها الحميم بالخوض في تجربة العمل كعارضة بهدف التسلية فقط، رغم أنّها كانت تكره أن يتم التقاط الصور لها، وسرعان ما طُلبت لاحقاً للظهور في فيديو فرقة الميتال الألمانية Rammstein، والآن أصبحت من أشهر عارضات الأزياء.









 




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.