حقائق ومعلومات حول اللعبة الأشهر "كاونتر سترايك"!

جاد محيدلي | 12 تشرين الأول 2018 | 15:00

تحتل ألعاب الفيديو جزءاً كبيراً من وقت الكثير من الشباب والفتيات حول العالم، على الرغم من أنها إجمالاً ترتبط بالذكور بشكل أكبر. وفي هذا العام ظهرت العديد من ألعاب الفيديو التي لاقت انتشاراً واسعاً لا بل هوساً أيضاً. ومن يهتم في هذا الشأن لا بد من أن يعرف لعبة "كاونتر سترايك Counter Strike" التي حققت نجاحاً وإنتشاراً كبيرين. سنقدم لكم عدداً من الحقائق والمعلومات حول هذه اللعبة:

- في عام 1999 أراد مطورا الألعاب "Min Le" و"Jess Cliffe" إنشاء لعبة ترتكز فكرتها على الصراع بين الإرهابيين، ومحاربة الإرهاب، فقررا في النهاية أن يحدثا تعديلاً على لعبة "Half-life" التي كانت قد صدرت حديثاً آنذاك.

- تم نشر أول نسخة تجريبية في 19 حزيران عام 1999، والتي لقيت قبولاً وإعجاباً كبيرَين من قبل مجتمع اللاعبين لدرجة أن مطورَي اللعبة لم يضطرا لصنع خرائط خاصة لها، لأن اللاعب سيقوم بصنع خريطته الخاصة من البداية عن طريق الموقع الرسمي للعبة.

- في عام 2009 أقيمت مسابقة في روسيا للعبة Counter Strike بين الفريقين الروسيين "Virtus.pro" و"Forze" دامت ليلة كاملة، كما أن القائمين على هذه الفعالية كانت لديهم فكرة مختلفة، فقد قرروا جعل المنافسة ممتعة أكثر عن طريق دعوة راقصتي تعرٍّ في محاولة للتشويش على اللاعبين.

- لعبة Counter Strike Neo هي نسخة الـArcade من لعبة Counter Strike التي طُرحت في عام 2003. هذه اللعبة متوفرة فقط في اليابان، وهي ذات أسلحة وخرائط كأفلام الخيال العلمي، وشخصيات خارقة، ولها هيئة شخصيات الأنمي، بعبارة أخرى، صنعت هذه النسخة من اللعبة خصيصا لعشاق الألعاب في المجتمع الياباني.

- في عام 2010 قرر رجل من فرنسا أن يلعب لعبة Counter Strike، وانتهى به الأمر مقتولاً بواسطة السكين، وبلغ به الغضب أن قرر تتبع الشخص الذي قام بقتله في اللعبة لمدة 7 أشهر، وعندما اكتشف مقر إقامته، توجه إليه على الفور، وحالما فتح المسكين باب شقته قام الرجل بطعنه في الصدر بواسطة سكين، ومن حسن حظ الضحية أنه بقي على قيد الحياة.

- في عام 2007 تم طرد طالب من مدرسته في ولاية تكساس الأميركية فقط لأنه صنع خريطة للعبة على شكل مدرسته، وقد جاء هذا مباشرة بعد حادثة إطلاق النار في جامعة فيرجينيا للتكنولوجيا التي قتل على إثرها 32 شخصاً.

- اختيرت بعض أسماء الشخصيات في اللعبة من أسماء أشخاص حقيقيين، ففي المستوى الصعب من اللعبة هناك شخصية تدعى "Gabe" تيمنا بـ"Gabe Newell"، وهناك أيضاً شخصية اسمها "Dave" على اسم صانع خرائط اللعبة "Dave Johnston" الذي صمم خرائط مثل Dust وDust II وCobble، وفي المستوى المتقدم توجد شخصيتان باسم "Minh" و"Cliffe" في إشارة لأسماء المطورين الأوائل للعبة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.