متحوّل جنسياً يفوز ببطولة عالمية نسائية!

حسام محمد | 18 تشرين الأول 2018 | 20:00

على الرغم من اعتراض معظم المسابقات المخصصة لجنس معين، على مشاركة المتحوّلين جنسياً واعتبارها غشاً، في بعض الأحيان، إلّا أنّ مسابقات أخرى لا تعارض إطلاقاً أن يكون هؤلاء بين آخرين من الجنس الذي اختاروا أن يكملوا حياتهم به.

وتمكن الكندي المتحول جنسياً إلى فتاة اسمها راشيل ماكينون، من تحقيق الفوز في نهائي بطولة العالم لركوب الدراجات الهوائية للسيدات، للأعمار (35-44).

وأشعل فوز ماكينون المتحول جنسياً نقاشا حاداً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر الكثيرون أن الفوز غير عادل، بالنظر لقوة عضلاته مقارنة بالنساء كون أصله ذكراً.

وأقيمت البطولة في لوس أنجلوس، وحصلت الهولندية كارولينا فان هيريهايسن على المركز الثاني، بينما كان المركز الثالث من نصيب الأميركية جينيفر فاغنر.

ونشر الصحافي الأميركي كاتي هوبكنز منشورا، انتقد فيه فوز ماكينون، وقال: "البطولة مخصصة للسيدات، لذا أقدم التهاني للسيدات فقط" في إشارة لكارولينا وجينيفر، صاحبات المركزين الثاني والثالث".

من جانبها قالت ماكينون: "من غير المنصف عدم الاعتراف بالمرأة المتحوّلة جنسياً في الألعاب الرياضية النسائية، هذا انتهاك لحقوق الإنسان".وفي وقت سابق وافق اتحاد كرة القدم في بريطانيا، على إدراج نيك كلارك (46 عاما)، ضمن قائمة حكام مباريات كرة القدم، وبذلك أصبح أول حكم مباراة "متحوّل جنسياً".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.