فايا يونان تدخل غينيس عبر أبواب جماهيرها!

حسام محمد | 21 تشرين الأول 2018 | 12:00

فايا يونان... الفنانة السورية الشابة التي حققت شهرة عالمية لا بأس بها خلال فترة قصيرة، أعلنت مؤخراً عن أنها دخلت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، بأغنيتها "أحب يديك".

وقالت يونان عبر حسابها الرسمي على موقع "فايسبوك"، إنها قررت في شهر نيسان عام 2015، أخذ أولى خطواتها الاحترافية في عالم الغناء بتسجيل أولى أغانيها "أحب يديك"، والتي خاضت خلالها تجربة التمويل الجماهيري.

ويعرف التمويل الجماهيري أو "الكراود فاندينج"، على أنّه مناشدة الجمهور نفسه للمشاركة في تمويل إنتاج الكليب والأغنية ماليا، وذلك عبر المساهمة أونلاين فى موقع التمويل الفني "زومال".

وحققت يونان أكثر من 25 ألف دولار لإنتاجها الأغنية، وبعد ظهور الأغنية تخطت حاجز الـ12 مليون مشاهدة، وأصبحت من أكثر أغاني فايا استماعا.

وأضافت يونان: "من فترة اتصلوا فينا "غينيس للأرقام القياسية" ليخبرونا أنو نحنا أول ناس نمول أغنية الإنطلاقة جماعياً ورح تتسجل بكتاب غينيس كسابقة أولى".


وتابعت: "هالشهادة حسيناها مكافأة معنوية على المغامرة والخوف من عدم نجاحها يلي عشناه وقتها، ولكن هالإنجاز ما كان تحقق لولا مساعدة وتعب ناس رائعين اشتغلوا معنا من كل قلبهم طوال الحملة وأهمهم الأصدقاء عمر حبيب ومنصور عزار، وأكيد كل مين ساهم بالتمويل والنشر والدعم المعنوي، ما فيي اشكركم كفاية من قلبي لليوم وأكيد كلنا سوا منتشارك بهالشهادة، متشوقة كتير ومنتظرة كل السنين يلي جاية، تكون مليانة موسيقى وحب".

ويشار إلى أنّ فايا يونان مُغنية سورية سويدية، وُلدت في عام 1992 في بلدة المالكية لعائلة من كلدان سوريا، وَنشأت في مدينة حلب، بينما َتُقيم حالياً في بيروت، وتحمل فايا شهادة بكالوريوس في تخصص العلوم الاجتماعية من جامعة غلاسكو في اسكتلندا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.