التيتانيك تعود إلى الحياة ورحلتها الأولى في 2022!

حسام محمد | 2 تشرين الثاني 2018 | 09:00

تيتانيك... اسم السفينة الأشهر في التاريخ والتي غرقت في أولى رحلاتها نتيجة ارتطامها بجبل جليدي، يعود اليوم ليطلق عن سفينة مماثلة تماماً وهي تيتانيك 2، حيث بدأ المصنعون باستئناف العمل على بنائها بعد أن كان قد توقف بسبب مشاكل مالية بين مصنعي السفينة والحكومة الصينية.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية فإنه بإمكان الراغبين في الانطلاق في رحلة على ظهر السفينة تيتانيك تحقيق رغبتهم بحلول عام 2022 والتي من المنتظر أن تكون نسخة من السفينة "آر إم إس تيتانيك" التي غرقت في المحيط الأطلنطي الشمالي عام 1912.

ومن المنتظر أن تتجهز سفينة تيتانيك 2 بعدد كبير من قوارب النجاة، كما ستعتمد على معدات ملاحة ورادارات حديثة مدعومة بتكنولوجيا حديثة، في حين أن السفينة ستنطلق في الرحلة التي انطلقت فيها السفينة الأصلية من ساوثامبتون إلى نيويورك مع حلول 2022.

وبحسب شركة بلو ستار لاين، تتكون تيتانيك 2 من 9 طبقات تحتوي 835 مقصورة، بسعة 2400 راكب، وطاقم مكون من 900 فرد، كما ستتوفر درجات الأولى، والثانية، والثالثة، كما كان الحال في نسخة السفينة الأصلية.

وعمد مصممو السفينة الجديدة إلى تجهيز السفينة من الداخل بشكل مشابه تماما لتصميم سفينة تيتانيك الداخلي الأصلي، بما في ذلك الدرج الكبير الذي برز في الفيلم الشهير الذي يحمل اسم السفينة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.