تلوين الأسنان موضة 2018 والمستقبل!

جاد محيدلي | 13 تشرين الثاني 2018 | 11:00

كثيرة هي الصيحات التي تنتشر تحت خانة "الموضة"، وكل فترة نشهد على اختراع جديد يتعلق بمظهرنا الخارجي، لكن هل سمتعم بطلاء أظافر الأسنان؟ إنها موضة العالم! هذا المنتج اسمه "كروم Chrom"، وهو ببساطة يجعلك تلون أسنانك بعشرة ألوان متنوعة، كما أنه لا يضمحل من تلقاء نفسه ولا يوسخ الأسنان ويدوم على مدى 24 ساعة كاملة. فإذا مللت من لون أسنانك الطبيعي أو رغبت في أن تجعلها تطابق لون طلاء أظافرك أو لون ملابسك التي ترتديها، بإمكانك الاستعانة بهذا الاختراع.

وبحسب موقع Oddity Central يقول دايفيد سيلفرمان، مؤسس علامة "كروم" التجارية: "بدأنا نلحظ أن هذا بدأ يصبح أمراً شائعاً، ابتداء من موضة رائجة في النوادي الليلية وصولاً إلى ملحق قد ترتديه قبل ذهابك لعملك اليومي"، وأضاف: "ربما قد تقرر الذهاب إلى العمل مع سن واحدة ملونة بلون يطابق لون ملابسك أو طلاء أظافرك أو لون شعرك". ولم يفصح عن اللائحة الكاملة لمكونات طلاء الأسنان "كروم"، وقال المسؤولون عن المنتج أنهم امتنعوا عن ذلك لأسباب تتعلق بالحصرية وحقوق الملكية، لكن الشركة تؤكد في نفس الوقت على أن منتوجها آمن مئة في المئة وبالإمكان إزالته بسهولة باستعمال أي معجون أسنان عادي، غير أن أطباء الأسنان مترددون في توقيع عريضة على كون المنتوج آمناً، بخاصة مع جهلهم باللائحة الكاملة للتركيبة التي يتكون منها.

ويقول الدكتور رامين طبيب: "ليست لدي أية فكرة عما يوجد في هذا المنتوج وعما إذا كان آمناً استعماله على المدى البعيد. يبدو أن الشركة ترفض الإفصاح عن لائحة مكوناته الكاملة وهو ما تدعوه بخوفها على حقوق الملكية والحصرية. لسوء الحظ ليس هذا سبباً كافياً بالنسبة لي لأمنح الضوء الأخضر لاستعمال هذا المنتوج، ذلك أنني لا أعلم تبعاته على المدى الطويل، فقد يكون آمناً بشكل كلي أو قد لا يكون كذلك"، وأضاف: "إذا كنت سأضع شيئاً مثل هذا على أسناني التي ستنقله إلى داخل معدتي ليتم هضمه، فمن حقي أن أعرف ما سيحتويه جسمي". غير أن شركة "كروم" لا يبدو عليها القلق حيال هذا التردد بين مجتمع أطباء الأسنان والشكوك التي تحوم حول منتوجها.

تبلغ أسعار طلاء الأسنان "كروم" نحو 20 دولاراً للزجاجة الواحدة، والتي بالإمكان اقتناؤها حالياً من موقع الشركة الرسمي، وهذا المنتج يسمح لكل شخص منا بتلوين أسنانه بالألوان التي يريدها، فعلى سبيل المثال يمكن جعل الاسنان بيضاء أو صفراء، أو حتى يمكن تلوينها بألون مختلفة وبراقة تتناسب مع الملابس.







إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.