حقائق ومعلومات حول "مارلين مونرو الشرق" هند رستم!

جاد محيدلي | 12 تشرين الثاني 2018 | 19:00

يصادف اليوم 12 تشرين الثاني ذكرى مولد الراحلة هند رستم، التي احتفل بها محرك البحث العالمي غوغل ووضع لها صورتها على صفحته الرسمية. فماذا تعرفون عنها؟

في التالي سنقدم لكم حقائق ومعلومات حول النجمة هند رستم:

- إسمها الحقيقي ناريمان حسين مراد، هي ممثلة مصرية قدمت العديد من الأعمال السينمائية، وتعد من أهم الممثلات في العصر الذهبي للسينما المصرية.

- لقبت من قبل النقاد بالعديد من الألقاب الا أن أشهرها كان "ملكة الإغراء" و"مارلين مونرو الشرق" لشبهها الظاهر بالممثلة مارلين مونرو بشعرها الأشقر.

- ولدت في حي محرم بك بالإسكندرية شمال مصر وكان والدها ضابط في الشرطة، وهي من أصول شركسية. امتلكت 21 كلباً، معربةً عن حبها لتربية الحيوانات الأليفة.

- قدمت أكثر من 74 فيلماً سينمائياً. وكان أول ظهور فني لها عام 1947، وفي عام 1949 ظهرت في أغنية "اتمخطري يا خيل" لمدة دقيقتين كـ"كومبارس" تركب حصاناً خلف ليلى مراد في فيلم غزل البنات مع نجيب الريحاني وليلى مراد ويوسف وهبي.

- توالت بعد ذلك الأدوار الصغيرة حتى التقت بالمخرج حسن رضا الذي تزوجها لاحقاً، وبدأت رحلة النجومية في السينما، ولقد اشتهرت بأدوار الإغراء في السينما المصرية في خمسينيات القرن العشرين.

- تزوجت مرتين، الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها "بسنت" لكنها انفصلت عنه بعد ذلك، وتزوجت من الدكتور محمد فياض، وبعد زواجها منه اعتزلت الفن وتفرغت للاهتمام به وابنتها بسنت.

- من أبرز أعمالها: 3 لصوص، بيت حديد، بنات حواء، أنت حبيبي، إشاعة حب، دلوني يا ناس، سيد درويش، غزل البنات، نساء في حياتي.

- توقعت هند بعد إقناعها للمخرج يوسف شاهين بالقيام بدور "قناوي" في فيلم "بيت الحديد" أن الفيلم سيصبح من علامات السينما المصرية، وبالفعل احتل المركز الرابع ضمن أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما.

- أثناء مقابلة لها في برنامج "مصر النهاردة" ذكرت أن والدها امتنع عن التواصل معها منذ أن امتهنت الفن وبقي على نفس الحال إلى أن تزوجت الدكتور محمد فياض واعتزلت الفن.

- قدمت آخر أعمالها في عام 1979 خلال فيلم "حياتي عذاب" حيث قررت بعده اعتزال الفن نهائياً.

- توفيت هند رستم في الثامن من آب عام 2011 عن عمر يناهز 79 سنة في احدى المستشفيات الكبرى بمدينة الجيزة بعد صراع قصير مع المرض لم يدم أكثر من يومين حيث داهمتها أزمة قلبية نقلت على أثرها للعلاج في مركز الأطباء بمنطقة المهندسين.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.