بالصور: فتاة ايرانية تتحدى الواقع وتسير عارية في الشارع

جورج حداد | 14 تشرين الثاني 2018 | 17:30

قامت السلطات الامنية الايرانية، يوم الثلثاء الماضي باعتقال فتاة تسير عارية تماماً في أحد شوارع مدينة "ياسوج" جنوب غربي إيران. هذا الخبر نقله موقع "saten.ir" وبعض وسائل الاعلام المحلية، والتي قالت أن الفتاة أقدمت على هذه الخطوة احتجاجًا على الأوضاع في البلاد، وعدم قدرتها على الحصول على وظيفة رغم تخرجها قبل أربع سنوات من الجامعة، وفق ما ذكرته قناة "آزادي" المحلية.

لكن بيان الأمنية الايرانية أتى متناقضاً كلياً مع ما نشرته وسائل الاعلام حيث نشر موقع المدينة بيان جاء فيه: "إن الفتاة التي خرجت نصف عارية أمس في أحد شوارع مدينة ياسوج، لم تكن بكامل وعيها"، "وأضاف أن السلطات الأمنية وبعد الحصول على أوامر قضائية قامت باعتقال الفتاة، ونقلها إلى مركز الشرطة".

وأكمل البيان "أن تحقيقات الشرطة، تشير إلى أن الفتاة كانت تعاني من اضطرابات عقلية ونفسية، وتخضع حاليًّا للمراقبة، ويجري التحقيق في الموضوع". يذكر أن هذه الحادثة ليس الاولى اذ سبق وحصلت حادثة ممثالة في 7 تموز الماذي حيث اعتقلت قوات الشرطة في مدينة شيراز جنوب إيران، امرأة كانت تسير عارية بوضح النهار، وحكم عليها بالسجن لمدة سنتين، بسبب قيامها بنشر صورها ومقطع فيديو لها وهي تسير عارية في شوارع المدينة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.