السيارات الطائرة... واقع ملموس في سماء دولة آسيوية العام المقبل!

حسام محمد | 21 تشرين الثاني 2018 | 10:00

أكدت وسائل إعلام محلية استعداد الحكومة اليابانية لإنتاج نماذج أولية لسيارات طائرة كهربائية وتنظيم رحلات تجريبية في العام المقبل، بهدف طرح هذه التقنية في متناول اليد بحلول 2020.

وبحسب وكالة "كيودو Kyodo" اليابانية، فإن الحكومة تتوقع استخدام السيارات الطائرة في الأنشطة الترفيهية ونقل البضائع في 2020، وكذلك في وسائل النقل بالمناطق الريفية. في حين ستكون بحلول 2030، للاستخدام في النقل داخل المدن.

وتخطط الحكومة لاتخاذ قرارات بشأن المعايير الميكانيكية للسيارات والمهارات التقنية المطلوبة لسائقيها، وكذلك القوانين لضمان السلامة. كما ستدعم التطورات التكنولوجية للحد من التلوث الضوضائي، وضمان امتلاك السيارات الطائرة نفس معايير السلامة كالطائرات.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين حكوميين قولهم إن حكومة طوكيو وباقي المدن اليابانية عرضت بعض المواقع لاختبار السيارات الطائرة، في حين ستوفر الحكومة أيضاً مناطق لهبوط السيارات، والتي ستكون على الأغلب في الأماكن غير المأهولة والمناطق الجبلية، كمرحلة أولى.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.