تعرّف إلى أكثر 10 نساء تأثيراً في عالم الموضة هذا العام!

حسام محمد | 28 تشرين الثاني 2018 | 14:00

نقلت وكالات عربية عدة عن منصّة الأبحاث المتعلقة بالموضة قائمة حددت فيها المنصة أكثر الشخصيات الأنثوية العالمية تأثيراً في مجال الأناقة للعام 2018، وذلك عبر التأثير على أذواق الناس وخياراتهم في ما يتعلّق بالموضة، حيث جاء الترتيب كما يأتي:

1- كايلي جينر:

احتلّت العارضة كايلي جينر الأخت الصغرى لـ كيم كاردشيان المرتبة الأولى في مجال التأثير على عالم الموضة، والتي استطاعت أن تبني إمبراطورية تجميليّة وهي في عمر الـ21 فقط، ليبلغ عدد متابعيها على موقع إنستغرام حوالي 115 مليوناً.

وحصلت كايلي على لقب أصغر مليارديرة صنعت نفسها بنفسها. وقد سجّلت كايلي أكثر من مليوني بحث على شبكة الإنترنت، حتى إن الثوب الوردي الذي ارتدته بمناسبة عيد ميلادها رفع أرقام البحث عن "أثواب ورديّة" على الشبكة العنكبوتية حوالي 107% في الساعات الـ 48 التي تلت ارتداءها له.

2- كيم كاردشيان:

جاءت النجمة كيم كاردشيان في المرتبة الثانية في مجال الشخصيات الأكثر تأثيراً في مجال الموضة، حيث حصلت على جائزة CFDADA للمؤثّرة الأبرز عالمياً. كما أطلقت مجموعة من الصيحات كان أكثرها انتشاراً موضة التسعينيّات، الأزياء الملوّنة بالتدرجات النيونيّة، بالإضافة إلى الإقبال على لوغو FF عندما ارتدت إطلالة من Fendi تزيّنت بالكامل به مما زاد البحث عن أزياء هذه الدار الإيطالية العريقة على شبكة الإنترنت بنسبة 16%.

3- ميغان ماركل:

تسببت إطلالات زفاف ميغان ماركل بزيادة كبيرة في البحث عن كل من دار Givenchy ودار Stella McCartney على شبكة الإنترنت، في حين تستوحي ملايين النساء حول العالم أزياءها من أزياء ميغان اليوميّة، وهي التي أطلقت هذا العام موضة الياقة البحريّة، وثوب "التوكسيدو". وقد أظهرت الإحصاءات ارتفاع نسب البحث عن كلّ علامة ترتديها ماركل بنسبة 200% في الأسبوع التالي لظهورها بإطلالة معيّنة.

4- كاردي بي:

حصلت مغنية الراب كاردي بي على المرتبة الرابعة في مجال الشخصيّات الأكثر تأثيراً في عالم الموضة للعام 2018، فاستطاعت طوال هذا العام أن ترفع نسب البحث على الإنترنت عن جميع المصممين والعلامات التي ارتدت من توقيعهم.

5- بيونسيه:

سرقت نجمة الغناء بيونسيه الأنظار خلال ظهورها في مهرجان "كوتشيللا"، حيث كانت أول امرأة ذات بشرة ملوّنة تشارك بهذا الحدث الغنائي العالمي. ارتدت بيونسيه بهذه المناسبة إطلالة باللون الأصفر من توقيع Balmain مما زاد البحث عن هذه الدار على الإنترنت بنسبة 58%، أما بدلتها الورديّة التي ارتدتها خلال أغنيتها المصورة الأخيرة، فقد زادت البحث عن "بدلات ورديّة" على موقع الإنترنت خلال الصيف الماضي.

6- سيرينا ويليامز:

تُعرف بطلة كرة المضرب سيرينا ويليامز بإطلالاتها اللافتة في الملاعب مما جعلها تحتلّ المرتبة السادسة بين الأكثر تأثيراً في مجال الموضة. وقد أطلقت هذا العام موضة الأزياء السوداء للاعبات كرة المضرب مما زاد البحث عليها بنسبة 108% على شبكة الإنترنت.

7- كيارا فيراغني:

حازت المؤثّرة الإيطالية كيارا فيراغني على المرتبة السابعة بين الأكثر تأثيراً هذا العام، والتي تزوّجت خلال شهر أيلول الماضي بثوب من Dior وتابع مراسم زواجها 15 مليون شخص على موقع انستغرام. مما زاد البحث عن علامة Dior بنسبة 109% في الأسبوع التالي لزفافها.

8- بلايك لايفلي:

فضلت النجمة الهوليوودية بلايك لايفلي إطلالة البدلة النسائيّة خلال العام 2018، وفي إحدى جولاتها الترويجيّة لفيلم A Simple Favor ارتدت بدلة باللون الكريمي من Ralph Lauren وقد كانت إطلالتها وراء 4000 بحث على الإنترنت عن البدلات التي تحمل توقيع المصمم الأميركي رالف لورين.


9- ريهانا:

تُعتبر النجمة الباربادوسيّة ريهانا من المؤثّرات في عالم الموضة على الصعيد العالمي، والنجاح الذي حقّقته علامتها Fenty في مجال الموضة والتجميل خير دليل على ذلك.

ثوب ريهانا الوردي الذي ارتدته بمناسبة عيدها الـ30 وحمل توقيع YSL فُقد من الأسواق مباشرةً بعد ظهورها به، أما إطلالتها التي ظهرت بها في مهرجان "كوتشيللا" والتي حملت توقيع Gucci فزادت البحث عن هذه العلامة على شبكة الإنترنت بنسبة 19%.

10-أريانا غراندي:

يبلغ عدد متابعي النجمة أريانا غراندي على موقع انستغرام 136 مليوناً. وهم يشكّلون جيشاً يرصد أسلوبها في مجال الأناقة، ويتمثّل به. كل ذلك زاد البحث عن العلامات التي ارتدتها هذا العام بنسب كبيرة، ومنها Reebook، وBurberry، وVera Wang. أما البحث عن "التوبات الواسعة" التي ترتديها عادةً فقد زاد بنسبة 130%.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.