إطلاق Top chef بنسخته الثالثة... 17 مشاركاً يستعدون لموسم ناريّ

محمود فقيه | 27 تشرين الثاني 2018 | 16:00

أطلقت قناة MBC1 الصيغة العربية من البرنامج العالمي للطهو والتنافس بين الطهاة العربية "#توب_شيف" بنسخته العربية بعد موسمين من النجاح الحافل حيث استطاع البرنامج أن يستحوذ اهتمام الجمهور والمهتمين على مدى عامين. 

واختار القيّمون على البرنامج لبنان ليكون ساحة المنافسة لهذا العام حيث يقدمون أطباقهم بين معالمه الطبيعية، ومن مطعم ريتاج في محلة الأشرفية  شرحت لجنة التحكيم واقع الحلة الجديدة للبرنامج بحضور حشد من أهل الصحافة والإعلام. وكشفت عضو لجنة التحكيم الشيف السعودية منّى موصلي عن حضور لافت لبلدان المغرب العربي ومهارات عالية جداً ومميزة بين المشتركين، وأبدت اشتياقها لخوض هذه التجربة التي باتت سنوية بالنسبة لها.

ولفتت إلى أن "التحديات تتخذ طابعاً أكثر حماسةً بوجود 17 مشتركاً، كما أن ثمة مفاجآت متتابعة سنكشفها تباعاً حلقة بعد أخرى وصولاً إلى الحلقة الختامية التي تضم أكثر من مفاجأة". وعن تعاملها الحازم مع المشتركين احياناً، وتأثرها في لحظة مغادرتهم، توضح موصلي أن "للحزم والقسوة وقتهما، أما الحزن على توديع المشتركين الذين أمضينا معهم نحو شهرين فهو مسألة أخرى، إذ نتحوّل مع مرور الوقت إلى ما يشبه العائلة، ومن الطبيعي أن أتأثر عند انتهاء رحلتهم مشتركاً بعد آخر في الحلقات". وحيّت موصلي أولئك الذين يتركون بلدانهم وأعمالهم ليخوضوا منافسات حاسمة مع طهاة بمستوى عال.

اما الشيف اللبناني مارون شديد فأشار إلى أن البرنامج استطاع تغيير نظرة العالم العربي بالنسبة لمهنة الطهاة وحبب الناس بها ومنح فرصة الاختيار للتخصص المناسب بالمجال للراغبين في خوض غمار الطهو ودراسته. ووعد شديد الجمهور بموسم ناريّ سواء لجهة الإعداد والتصوير والإخراج، أو لناحية المواقع التي زاروها، إلى جانب خلطة المتسابقين الذين يتميزون بقوة الإصرار على الفوز. 

كما أكد الشيف العالمي الصيني- المصري بوبي شين على أن النسخة العربية هي من أهم النسخات المنتشرة بين بلدان العالم ولمس ذلك خلال زيارتها الأخيرة إلى بانكوك واجتماعه مع أحد القيمين على الصيغة الأصلية. وأثنى على "جهود طاقم العمل بالكامل والمشتركين ولجنة التحكيم أيضاً".

ومن لبنان المشهور بمطبخه الفريد الذي تمتزج فيه المائدة الشرقية بالغربية إلى ما تحتويه من تراث بلاد الشام يستمد المتبارون روحية جديدة بعد ثلاثة مواسم كانت فيها الإمارات العربية المتحدة محط رحال "توب شيف". 

وعلى إثر إعلان الانطلاقة الجديدة، هيأ الحكّام أجواء منافسة جديدة بين الصحافيين الذين تباروا في تزيين قالب حلوى جديد في غضون 20 دقيقة فقط. وتنوعت النتائج بين الكارثية والمقبولة وتبيّن أن أغلبهم لا يجيدون الوجود سوى في مطبخ الأخبار. 

ويحمل الموسم الثالث الذي ينطلق الأربعاء 5 كانون الأول/ديسمبر، تغييرات متنوعة بعضها يطال بنية البرنامج وهيكليته، والآخر سيظهر تباعاً مع تقدّم مراحل البرنامج، ولعلّ أبرزها ارتفاع عدد المشتركين إلى 17 بدلاً من 15 متسابقاً أتوا من مختلف أنحاء الوطن العربي، مما سيغيّر من أعداد وترتيب الطهاة في الفرق ويرفع من شدة التنافس والحماس.

• يُعرض برنامج "Top Chef- مش أي شيف" في موسمه الثالث على MBC1 ، اعتباراً من 5 كانون الأول/ديسمبر 2018، كل أربعاء في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 مساءً بتوقيت السعودية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.