إليكم معاني وشوم لاعبي كرة القدم

علي حمدان | 28 تشرين الثاني 2018 | 10:00

تعتبر الوشوم من أكثر الامور المحببة لدى لاعبي كرة القدم حيث نشاهدها بكثرة على أجسادهم، ويحمل معظم الوشوم معاني كثيرة للاعبين، وسوف نعرض لكم في هذا المقال معاني بعض وشوم لاعبي كرة القدم حول العالم.

رحيم ستيرلينغ: وشم لاعب فريق مانشستر سيتي الانجليزي على ساقه اليمنى بندقية من نوع M16، وفي وقت سابق أوضح النجم الانجليزي سبب اختياره لهذا الوشم، وقال إنه طبعه ليعكس التزامه بأنه لن يلمس بندقية أبدا، حيث فقد والده وهو في الثانية من عمره في حادث إطلاق نار. وأضاف "أسدد الكرة بقدمي اليمنى، بالتالي فإن له (الوشم) مدلول عميق". رحيم ليس الوحيد من بين لاعبي كرة القدم الذي شرح معنى وشمه اذ هناك العديد من النجوم الذين صرحوا عن معاني الوشوم على أجسادهم.

سيرجيور راموس: يمتلك قائد ريال مدريد ومنتخب اسبانيا سيرجيو راموس عدة وشوم على جسده، بينها مجموعة من الارقام وهي 35، +90، 32، و19 التي وشمها على أصابع يده في عام 2016. وترمز أرقام 32،35 الى أرقام قميصه في بدياته مع اشبييلية، ورقم 90+ الى لحظة تسجيله الهدف في نهائي 2014، وبالنسبة للرقم 19، فيشير إلى عمره في أول ظهور له مع منتخب إسبانيا.

لورين ساني: يمتلك الشاب الالماني الصغير ولاعب مان سيتي، وشما على ظهره يحمل صورته، وكشف لاعب شالكه السابق أن هذا الوشم يرمز إلى الهدف الذي أحرزه في آخر 16 دقيقة من مباراة فريقه أمام موناكو الفرنسي في منافسات دوري أبطال أوروبا في فبراير 2017، وذلك بسبب حلمه منذ الصغر في اللعب بدوري الابطال.

سيسك فابريجاس: يمتلك لاعب الوسط الاسباني ونادي تشيلسي، وشماً على يده يحمل معاني عربية هو "حياتي الى الابد" ويتوسطه حرف D، وكشف الماتادور أن هذا الوشم يرمز الى اسم زوجته دانيلا سمعان، وانه استعمل اللغة العربية بسبب جنسية زوجته اللبنانية.

ميمفيس ديباي: وضع النجم الهولندي ونادي أولمبيك ليون وشماً كبيراً على ظهره بشكل أسد وقد نشر ميمفيس هذا الوشم على صفحته على انستغرام عند انتقاله الى نادي ليون وكتب تحته نحن ليون، في اشارة منه الى شعار الاسد الذي يرمز الى الفريق الفرنسي.

ديفيد بيكهام: يشتهر النجم الوسيم ديفيد بكهام بوشومه الكثيرة التي يزيد عددها عن الاربعين، الّا أن وشمه الاغرب، طبعه في عام 2018 إحدى رسومات ابنته هاربر وإلى جواره قلب. وكتب بيكهام بموقع إنستغرام مع صورة هذا الوشم "يبدو أنه مسموح لهاربر بالكتابة على يد أبيها".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.