قاوم أمرض الشتاء بهذه الأطعمة البسيطة!

حسام محمد | 5 كانون الأول 2018 | 13:00

على الرغم من جمال فصل الشتاء، وحب الكثيرين له واصفين إياه بالفصل الأكثر رومانسية، إلا أنّه الفصل الأكثر جلباً للأمراض والتي أبرزها الإنفلونزا ونزلات البرد.

وبحسب الدراسات فإن مقاومة أمراض الشتاء تعتمد بشكل أساسي على مناعة الجسم وقوته، والتي تتأثر بما نتناوله من أطعمة وما تختزنه أجسامنا من فيتامينات ومعادن، لذا ننصح عبر ما يلي بـ 5 أطعمة بسيطة مفيدة جداً لتعزيز الجهاز المناعي للجسم، وتعمل على مجابهة أمراض الشتاء المعروفة، كما أنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة على مدار اليوم، وهي:

العسل

وهو مادة غنية بمضادات الأكسدة، ويلعب دوراً فعالاً في تعزيز الجهاز المناعي لجسم الإنسان ومده بالدفء والطاقة. وينصح الخبراء بالعسل باعتباره مقاوماً للعديد من أنواع البكتيريا الضارة.

الثوم

يعيق الثوم نمو البكتيريا، وهو عنصر غذائي مناعي ودفاعي طبيعي لمعالجة الإنفلونزا ونزلات البرد التي تنتشر عادة في فصل الشتاء؛ لذا ينصح الأطباء بإضافة الثوم إلى وجباتنا الشتوية من أجل صحة أفضل.

الكركم

يُعرف الكركم بأنه مضاد حيوي طبيعي للبكتيريا، كما أنه يساعد على الحماية من الأمراض المعدية في موسم الشتاء، وأبرزها نزلات البرد التي تصاحبها الكحة والتهابات الحلق.

البيض

البيض غني بالبروتينات، وينصح الأطباء به كواحد من أفضل الأطعمة لفطور شتوي صحي، إذ إنه يرفع حرارة الجسم الداخلية ويعزز الطاقة المطلوبة للقيام بالواجبات اليومية.

الجزر

يحتوي الجزر على فيتامين (أ)، ويساعد على مكافحة الأمراض المنتشرة خلال هذه الفترة من العام، ويعتبر مضاداً للأكسدة، وتحتوي كل 100 غرام من الجزر على 41 سعرة حرارية؛ مما يجعله مصدراً مهما للدفء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.