عمره 100 سنة ومستمر بعمله! تعرف على أكبر ملياردير بالعالم

علي حمدان | 7 كانون الأول 2018 | 13:10

كشف رئيس شركة باسيفيك انترناشيونال لاينز (pil) تشانغ يون تشونغ والذي يعتبر أكبر ملياردير في العالم أنه لا يزال يمارس عمره كل يوم رغم تقدمه بالسن، رغم تسليمه لشركته التي تعمل في مجال الشحن في سنغافورة الى ابنه في وقت سابق من هذا العام. كلام تشونغ هذا أتى خلال حديثه مع صحيفة "دايلي مايل" البريطانية، حيث قال الملياردير الذي يبلغ من العمر 100 عام أنه يدير اجتماعات دقيقة مع رؤساء كل قسم في زياراته، أنه لا يستطيع البقاء في المنزل، فهو يشعر بالملل جدًّا، مشيرًا إلى أنه كل يوم يكتب جميع أنشطته في اليوميات الخاصة به. ويصنف الملياردير العجوز في المرتبة 1284 حسب تصنيف مجلة فوربس العالمية.

تاريخ الشركة

يعود تاريخ شركة تشانغ التي تبلغ قيمتها الآن 1.9 مليار دولار، بإنشاء شركة PIL في سنغافورة في الستينيات من القرن الماضي. وعلى مرّ العقود شاهد تشانغ ازدهار شركته التي تعتبر واحدة من أكبر شركات الشحن في العالم، ويعمل بها ما يقرب من 20 ألف موظف.

سر نجاحه

يقول رجل الملياردير العجوز، أن هناك سراً بسيطاً جداً خلف نجاحه حيث قال: "أنا لا أفقد أعصابي أبدًا.. عندما تفقد أعصابك، لا يمكنك التحكم في أيّ شيء"."وأوضح نجل تشانغ، تيو، المدير الجديد للشركة، أنه يعقد اجتماعات يومية مع والده الذي لا يزال يحب أن يراقبه. وأشار تيو إلى أنه تعلم فلسفة والده في اكتساب الاحترام من خلال إثبات قدرته ونزاهته أمام الموظفين."

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.