ذهب إلى التدريبات فعاد بشرط جزائي... إليكم تفاصيل إقالة مورينيو!

حسام محمد | 18 كانون الأول 2018 | 21:00

على الرغم من أن تقارير صحفية عدة كانت قد أكدت اقتراب مورينيو من الرحيل عن نادي مانشستر يونايتد إلا أنّ خبر إقالته فاجأ الكثيرين، إذ لا يمكن لأحد أن ينسى إنجازات هذا المدرب العظيم، عدا عن أنّ جزءاً من أسباب إقالته تعود إلى خلافات ما بينه وبين بعض الشياطين الحمر.

وكشفت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية عن تفاصيل إعلان مانشستر يونايتد عن رحيل مدرب الفريق جوزيه موينيو، حيث كشف النادي صباح اليوم عن قرار إقالة مورينيو، موضحاً أنّه سيتعاقد مع مردب آخر خلال الفترة الممتدة إلى نهاية الموسم.

وبينت الصحيفة أن مورينيو وصل إلى مقر تدريبات يونايتد في الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء، حيث تفاجأ بطلب من نائب الرئيس التنفيذي إد وودوارد الاجتماع به، ليبلغه بقرار الإقالة وجها لوجه. وزعمت الصحيفة أن مورينيو غادر بعدها مركز كارينجتون الخاص بتدريبات النادي، ونشرت صورا له تشير إلى مغادرته مقر النادي.

وأشارت الصحيفة الشهيرة إلى أن مورينيو سيحصل على 22.5 مليون جنيه إسترليني قيمة الشرط الجزائي في عقده كاملا، حيث لايزال الفريق ينشط في دوري أبطال أوروبا.

بيان رسمي

وأصدر نادي مانشستر يونايتد بياناً على موقعه على الانترنت قال فيه: "يعلن مانشستر يونايتد عن إقالة المدرب جوزيه مورينيو. يود النادي أن يشكر خوسيه على عمله خلال الفترة التي قضاها في مانشستر يونايتد ويتمنى له النجاح في المستقبل".

وأضاف البيان: "سيتم تعيين مدير تصريف أعمال جديد حتى نهاية الموسم الحالي ، بينما سيقوم النادي بالبحث عن مدير جديد يقود النادي بشكل دائم".

ويبرر النادي إقالة مدربه بتراجع مستوى فريق يونايتد إلى مستوى غير مسبوق منذ عام 1990، حيث حملت آخر مبارياته خسارته أمام ليفربول بنتيجة 3 – 1 وذلك في ملعب الأنفيلد يوم الأحد الماضي.

وبحسب الصحيفة جاء قرار إقالة اللاعب البالغ من العمر 55 عاماً ليلة الاثنين ، حيث بدأ النادي بالتخوف من محاولة لاعبيه البحث عن مكان آخر أو عقود جديدة مع أندية أخرى في ظل خلافات عدة بين مورينيو واللاعبين، وخصوصاً خلافه مع اللاعب بوغبا الذي سارع إلى نشر صورة له على أنستغرام بعد خبر الإقالة بدت وكأنّها شماتة أو إعلان للانتصار.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.