بالفيديو: شاعر مصري يعتبر النقاب خطراً على الأمن القومي

محمد السعيد | 19 كانون الأول 2018 | 11:00

قال الشاعر المصري جمال بخيت إنه ضد ارتداء النساء النقاب في الأماكن العامة لما يمثله من خطورة كبيرة على الأمن القومي المصري. وأضاف بخيت في حواره مع الإعلامية رانيا بدوي في برنامج ( كلام رنوووش) الذي يذاع على فايسبوك أن النقاب ليس من الحريات الشخصية لأنه قد يضر الآخرين، حيث يمكن تحت ستاره أن يرتكب عدد كبير من جرائم الاٍرهاب أو خطف الأطفال وغيرها من الجرائم التي تعد خطرا على الأمن القومي.

وأشار بخيت إلى أنه يوجد حكم قضائي سابق بمنع النقاب في الجامعات، وهو يعد سابقة يمكن القياس عليها، حيث أقرت المحكمة حق الطلبة في التواصل مع معلمتهم.

وأضاف بخيت: "إذا كان النقاب محرما في الحج "يعني ممنوع المرأه تخبي وشها في الحج يبقي تخبيه إزاي في الحياه العامة؟". وتابع: "لا يجوز لدولة تريد إنتاج شعب مثقف متجانس أن يكون لديها أكثر من نوع من التعليم لأن الإصرار على ذلك يعني أننا ننتج أكثر من شعب في الوطن الواحد. دا معناه أننا عايزين نعمل حرب أهليه في البلد".

"حتى التعليم الأجنبي له مخاطره، ويجب توحيد التعليم ونقيس على أعلى مستوى تعليمي ونأخذ به لكن أن يكون البديل هو التعليم الحكومي على حاله المتدني أو الديني الموجود حاليا فهذا في رأيي يعد خطراً كبيراً على المجتمع".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.