إليكم تفاصيل تعيين سولشاير كمدرب جديد لليونايتد!

جورج حداد | 19 كانون الأول 2018 | 18:00

أعلن نادي مانشستر يونايتد الانجليزي منذ ساعات قليلة أن لاعبه السابق النرويجي أولي غانر سولشاير سوف يكون هو المدرب الجديد للنادي الانجليزي خلفاً للمدرب المقال جوزيه مورينيو، الذي أقيل يوم أمس بعد البداية الكارثية للشياطين الحمر، حيث حقق أسوأ بداية لليونايتد في تاريخ الدوري الممتاز.

تعيين سولشاير أتى من خلال بيان أصدره النادي الإنجليزي على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به أكد من خلاله تعيين المدرب النرويجي خلفًا لمورينيو بصفة مؤقتة. بدوره أكد النادي أن سولشاير سيبدأ مهمته على الفور، وسيظل مع الفريق إلى حين توصل الشياطين الحمر لاتفاق مع مدرب يتولى المهمة بعقد دائم. وقال النرويجي الذي يعتبره الكثيرون بأنه أفضل بديل في تاريخ كرة القدم: "الفريق الموهوب الذي لدينا، والموظفين والجميع في النادي".

أما إد وودوارد، نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر فصرح للموقع الرسمي للنادي قائلاً: "أولى أسطورة في النادي ويتمتع بخبرة كبيرة، سواء في الملعب أو في عالم التدريب، تاريخه في مانشستر يونايتد يعني أنه يعيش ويتنفس الثقافة هنا، ويسعد الجميع في النادي أن يعيدوه لمنصبه الحالي. نحن واثقون من أنه برفقه جهازه الفني سيوحدون اللاعبين والجماهير، ونحن نتجه نحو النصف الثاني من الموسم".

وسيعاون سولشاير كل من ميك فيلان الذي عمل كمساعد للسير الكسي فيرغسون واللاعب المعتزل مؤخراً مايكل كاريك. ولعب سولشاير لليونايتد طوال 11 موسماً، وحقق العديد من الألقاب (6 دوري إنجليزي) اشتهر بأنه أفضل بديل بتاريخ النادي بتسجيله 28 هدفاً، ولا يمكن لأحد نسيان هدفه في شباك بايرن ميونخ بنهائي دوري الأبطال 1999!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.