بين المهر والزفاف والمنزل... تكاليف الزواج تشغل بال الشباب العرب!

جاد محيدلي | 25 كانون الأول 2018 | 14:00

لا شك أن الشباب العربي يعاني كثيراً في ظل الظروف المضطربة التي تحيط بالعالم العربي منذ سنوات، لكن أكثر ما يشغل بال هؤلاء الشباب هو الزواج، ففي ظل البطالة المنتشرة بشكل مرتفع وغلاء أسعار الشقق وتكاليف الزفاف والمهر يكاد الزواج يعتبر أمراً مستحيلاً وحلماً يصعب الوصول إليه. فكيف لهذا الشاب الذي بالكاد عثر على وظيفة بمرتب متواضع أن يتزوج ويلبّي رغبات المجتمع والعروس وأهلها والعادات والتقاليد؟ وبما أن لا آذان تصغd لمطالب وأوجاع وأحلام الشباب في العالم العربي، تبقى مواقع التواصل الhجتماعي الملجأ الوحيد لهم للتعبير عن آرائهم وأفكارهم.

وفي هذا الإطار، إنتشر في موقع تويتر هاشتاغ #كيف_نقلل_تكاليف_الزواج الذي احتل المراتب الاولى في قائمة المواضيع الاكثر تداولاً في عدد من البلدان العربية ولقي تفاعلاً واسعاً ومشاركة كبيرة. وتحت هذا الهاشتاغ عبّر الشباب عن آرائهم وطرحوا الأفكار والحلول للمساهمة بخفص وتقليل تكاليف الزواج، في حين أن الفتيات كان لهنّ رأي آخر معارض. 

سؤال تطرحه الفتيات

المقارنة بين تكاليف الزواج 

هل الشقراء تستحق أكثر من العربية؟

نصيحة للنساء... لا تتنازلي

الإدخار هو الحل

مفتاح الرجل "كرشه"

لا تتزوجوا

الزفاف البسيط هو الحل

مهاجمة الرجال

الفقير لا يتزوج

أخفضوا سعر المهر

لا حل؟؟




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.