إليكم تكلفة الألعاب النارية عالمياً ليلة رأس السنة!

جاد محيدلي | 31 كانون الأول 2018 | 15:00

ينتظر كثيرون حول العالم ليلة رأس السنة وتحديداً منتصف الليل، حيث تقوم جميع العواصم تقريباً بإقامة hستعراضات وعروض للألعاب النارية، التي تذهل المتجمهرين في الساحات العامة وتجذب الكثير من السياح. وعند حلول الساعة صفر والبدء بعام جديد تشتعل سماء العديد من كبريات العواصم العالمية مثل لندن، باريس، سيدني، طوكيو، دبي وغيرها. لكن هل تساءلتم يوماً عن تكلفة هذه الألعاب النارية؟ في التالي سنجيب عk سؤالكم بحسب موقع "بيزنس إنسايدر".

هونغ كونغ

يشير تقرير صادر عن مكتب الشؤون الداخلية في هونغ كونغ، أن العرض العام الماضي للألعاب النارية والمفرقعات التي أطلقت لنحو 23 دقيقة وصلت تكاليفها إلى نحو 8 ملايين دولار. حيث تم استخدام أكثر من 22 ألف لعبة نارية في ثلاث مناطق مختلفة في هونغ كونغ، احتفالاً بالعام الجديد، وحضر الاحتفالات نحو 300 ألف مواطن.

سيدني

تعد مدينة سيدني الأوسترالية أولى المدن التي تبدأ بالاحتفال قدوماً بالعام الجديد، وتبدأ بالتحضير للاحتفالات قبل أشهر، حيث تستخدم وسائل التكنولوجيا لإشعال المفرقعات النارية، وغيرها من الألعاب البصرية والسمعية. وتطلق سيدني أكثر من 11 ألف قذيفة جوية ونحو 40 ألف نوع من المذنبات والمفرقعات النارية، بتكلفة مالية تصل إلى 6 ملايين دولار تقريباً.

لندن

تقام الألعاب النارية فوق نهر التايمس، وتشير الأرقام الرسمية إلى أن تكاليف إضاءة السماء ولمدة 11 دقيقة العام الماضي فقط وصلت إلى أكثر من 4 ملايين دولار، وهو رقم يرتفع سنوياً. ويتم خلال الحدث إطلاق أكثر من 400 نوع مختلف من الألعاب النارية لخلق أكثر من 10 آلاف انفجار ناري.

ريو دي جانيرو

يحتفل في ريو أكثر من مليوني مواطن برازيلي وسائح بقدوم العام الجديد، وتستمر الألعاب النارية لنحو 12 دقيقة تقريباً، يطلق خلالها أكثر من 50 ألف نوع من المفرقعات، وتصل التكاليف التي تتكبدها السلطات، إلى أكثر مليون دولار، حيث تضيء السماء بالمفرقعات النارية، والألعاب المدهشة.

باريس 

يحتشد الملايين في العاصمة الفرنسية باريس للاحتفال بالعام الجديد. وتكلفة الاحتفالات بالقرب من برج إيفل، تصل إلى 500 ألف أورو، أي ما يقارب 592 ألف دولار تقريباً، تتوزع بين مفرقعات نارية، ومؤثرات صوتية وبصرية.

دبي

وصلت تكاليف احتفال مدينة دبي إلى أكثر من 400 مليون دولار وهذا الرقم يشمل جميع المفرقعات في مختلف المناطق في دبي، حيث تطلق الألعاب النارية في مناطق مختلفة، منها برج خليفة، حيث يتهافت المواطنون لحضور الألعاب التي تستمر أكثر من 10 دقائق تقريباً، ويتم خلالها إطلاق أكثر من 400 ألف نوع من الألعاب النارية، ناهيك بالمؤثرات الصوتية والبصرية المذهلة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.