صدمة كهربائية تحول شاباً تركياً إلى عبقري!

حسام محمد | 12 كانون الثاني 2019 | 18:00

إنها قصة أشبه بالمعجزة. هي قصة الرجل التركي عبد السلام ججكجي الذي تحول إلى عبقري بعد خروجه من المستشفى الذي تلقى فيه علاجه بسبب حادث خطير تعرض له.

وبحسب صحيفة حرييت التركية، فإن عبد السلام (19 عاماً) الذي كان يعمل حمّالاً في مزرعة والده، تعرض إلى صدمة كهربائية، حوّلته إلى عبقري في الرياضيات، ويكتشف نظريات رياضية جديدة، ويصل إلى حل أعقد المعادلات من دون أن يحتاج إلى آلة حاسبة.

وبقي عبد السلام في المستشفى لمدة أسبوع يتلقى العلاج اللازم إثر تعرضه لصدمة كهربائية، وبعد خروجه من المستشفى اكتشف أن عقله أصبح يعمل بشكل مختلف تماماً، إذ لم يعد يحتاج إلى الآلة الحاسبة في الحساب، إضافة إلى قدرته على حل المعادلات الرياضية ارتجالا دون حساب.

وبيّن عبد السلام لوسائل إعلام تركية، أنه كان يدرس في تخصص أدبي، إلا أنه توجه بعد الحادث نحو الرياضيات، وبدأ في حل المسائل، ليصل إلى نظرية رياضية قام بإثباتها مع الخبراء، والتأكد من صحتها مع أساتذة الرياضيات في جامعة غازي عينتاب، ليقوم بتسجيل براءة اكتشاف النظرية عند كاتب العدل. من جانبه اعتبر جزائر ججكجي، والد عبد السلام، أن الصدمة الكهرباء غيّرت من حياة ابنه بشكل كامل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.