أغرب المنتجات التكنولوجية في معرض CES العالمي 2019!

حسام محمد | 12 كانون الثاني 2019 | 10:00

كشفت شركات تكنولوجية عالمية عن منتجات جديدة يمكن وصفها بأنّها رائعة على أقل تقدير، في معرض CES العالمي لعام 2019. وتخطت المنتجات المعروضة توقعات زوار المعرض، إذ كان عدد كبير من تلك المنتجات غريب ومفاجئ، وسنكشف عن أغرب المنتجات التي شوهدت في المعرض الذي يقام في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

- جهاز Link Drive لدعم السيارات القديمة بالتقنية الذكية

كشفت شركة JBL عن منتج رائع يساعد السيارات القديمة على مواكبة التطور التكنولوجي، حيث أزاحت الستار عن جهاز Link Drive القادر على الاتصال بالهاتف الذكي، ما يتيح للسيارة الاستجابة للأوامر المختلفة، مثل عرض خرائط غوغل على سبيل المثال، ويمكن أن يتصل جهاز Link Drive بالسيارات القديمة عبر المدخل الخاص بولاعة السجائر، ومن ثم يتم الاقتران بين الجهاز وهاتف الأندرويد أو iOS، وأيضاً جهاز الستريو، لدعم إلقاء الأوامر الصوتية على مساعد غوغل.

- إضاءة Key Light لدعم لاعبي Twitch

كشف المعرض عن إضاءة Key Light لدعم عاشقي البث على خدمة Twitch أو مبدعي فيديوات اليوتيوب، والتي تتيح تسليط الإضاءة على المستخدم بشكل مباشر، مع إمكانية ضبط الإضاءة، كما تتصل وحدة Key Light بأجهزة الكمبيوتر لاسلكياً، لدعم التحكم فى شدة وقوة الإضاءة، وذلك عبر تطبيق مخصص.

- جرس ذكي مزود بكاميرا

كشفت شركة Netatmo عن تقنية رائعة يمكنك الاستفادة منها عبر جرس فيديو ذكي يظهر لك من ينتظر عند الباب، اعتماداً على تطبيقات مساعدة.

- حقيبة ظهر بشاحن لاسلكي

من المنتجات التي كشف المعرض عنها حقيبة Targus Mobile VIP الجديدة والتي تحتوي على بطارية مدمجة وقاعدة شحن ذكية لاسلكية Qi فى أحد الجيوب الجانبية، حيث يعمل الجيب على الحفاظ على الهاتف حتى أثناء الحركة، كما يناسب أيضا جميع الهواتف وبحجم هاتف iPhone XS Max وما في حجمه.

- تقنية ذكية لنوم هادئ

عرفت إحدى الشركات عن إحدى التقنيات الحديثة التي تساعد على نوم هادئ وهي تقنية Urgonight التي يمكنك الاستفادة منها عبر رابطة رأس مميزة تتصل بالتطبيق الخاص على الهاتف، حيث يعمل تطبيق Urgonight على دعم إشارات المخ وتوجيهه للحصول على نوم صحي أكثر. 

- أجهزة تدريب رياضية

أعلنت شركة JAXJOX عن أحدث الأجهزة الرياضية الذكية smart kettlebell والذى يدعم تعقب تدريبات المستخدم، كما يدعم زيادة الثقل فى التدريبات من 5.45 كجم إلى 19.09 كجم، ومن المقرر أن تعمل smart kettlebell على تعقب نسبة الدهون التى تم حرقها مع ممارسة تمارين محددة، إلى جانب وقت التمرين.

- شاشة ذكية بديلًا لمروحة المطبخ التقليدية

كشفت شركة GE عن منتج اسمه Kitchen Hub وهو عبارة عن شاشة ذكية بقياس 27 بوصة مدعومة بالعديد من التقنيات البرمجية وفي نفس الوقت يمكنها تشغيل مروحة الشفط التى توجد فوق موقد الطهي مباشرة، ويدعم Kitchen Hub مساعد غوغل الصوتي ليستطيع المستخدم بواسطته الوصول إلى عدد من الوظائف من خلال الأوامر الصوتية، فعلى سبيل المثال يمكنك إصدار أمر للمساعد للبحث عن وصفات طعام معينة لتظهر لك النتائج مباشرة على الشاشة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.