من فقيرات وعاملات كادحات الى ملكات جمال وعارضات أزياء... كيف؟

جاد محيدلي | 12 كانون الثاني 2019 | 16:00

لا شك أن المال ليس كل شيء في الحياة، الا أنه بإمكانه تحويل حياة الإنسان رأساً على عقب، حتى شكله الخارجي يتغير ويتحسن. ولو مهما كانت الظروف التي يمر بها الإنسان، من حقه ولو لمرة أن يرى نفسه جميلاً ومتألقاً، فأول ما يخطر في بال السيدات اللواتي يعانين من ظروف معيشية صعبة عند سؤالهن عن حلمهن، هو أن يصبحن ملكات جمال أو عارضات أزياء. وإنطلاقاً من هذه الفكرة، أجرت وكالة تصوير صينية تجربة على بعض العاملات الفقيرات، ممن لم يخضعن لجلسات تصوير من قبل، وكانت النتائج الظاهرة على العاملات الصينيات رائعة وأصبحت حديث مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام.

وفي التفاصيل، فإن وكالة التصوير "تشونج تشينج" أجرت تجربة مع عدد من النساء الفقيرات وحولتهن إلى ملكات بلمسات سحرية، حيث أخضعت مجموعة من النساء العاملات في أعمال شاقة ومرهقة، لجلسات تجميل ومكياج، وبعد ذلك خضعن إلى جلسات تصوير إحترافية، بعد ظهورهن بأزياء أبرزت أنوثتهن، وكانت النتائج في النهاية مبهرة ورائعة، وتهدف هذه التجربة الى رفع معنوياتهن وشكرهن على خدماتهن للمجتمع والعائلة.

ومن بين تلك السيدات، فنج يونج زن، وهي تعمل كعاملة نظافة في إحدى وكالات التصوير وتبلغ من العُمر 42 عاماُ، كما أنها لا تلتقي بابنتها إلا مرة أسبوعياً بسبب ظروف العمل القاسية. وعلى الرغم من أنها عملت في وكالة التصوير لمدة 3 سنوات، إلا أنها لم تفكر أبداً فى التقاط صورة لنفسها، أو بالأحرى لم يُعرض عليها الأمر. وكانت هذه التجربة بمثابة حلم بالنسبة اليها.

أما جاو جي، فهي عاملة بناء تبلغ الـ51 عاماً. اتبعت مسار زوجها بعمله الشاق وتركت أنوثتها أمام نقل الأحجار ومواد البناء الثقيلة، وأصبحت عاملة فى موقع البناء، كما تكسب المال عن طريق تنظيف القمامة فى الموقع، منذ الساعة الـ 6 صباحاً حتى الليل.

داي زيمي أيضاً سيدة تبلغ من العمر 45 عاماً، وهي عاملة بمصنع صغير لقطع غيار الدراجات النارية، تقضي معظم وقتها بالتعامل مع المفاتيح، وغيرها من القطع، وتعاني تلك السيدة الأربعينية من إعاقة في إصبعها، بسبب عملها بإحدى حقول الحصى لنقل الحجارة، لتوفير المال لطفلتها، لكنها أُصيبت حينها عند نقلها حجر مكسور. ولكن بفضل هذه التجربة تحولت الى عارضة أزياء بكل معنى الكلمة.

هذه السيدات وغيرهن كثر استطاعوا تحقيق حلم بسيط لهم، وهو أن يصبحوا ملكات جمال وعارضات أزياء ولو ليوم واحد، وذلك كتقدير لعمل المرأة ودورها وتضحياتها. وفي التالي سنقدم لكم المزيد من هذه الصور:








إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.