تعرفوا إلى السيارة التي تزيد كلفة تغيير زيتها على الـ20 ألف دولار أميركي!

جورج حداد | 16 كانون الثاني 2019 | 10:00

 غالباً ما نقوم بعملية تغيير زيت محركات سياراتنا مرة واحدة كل 6 أشهر، او سنة على أبعد تقدير، حيث تعتبر هذه المسألة من بين الامور المكلفة نوعاً ما حيث إن تكلفتها تراوح بين الـ30 والـ50 دولاراً أميركياً وذلك بحسب نوع السيارة وقوة محركها.

وتعتبر هذه المسألة من أسهل مهام الصيانة التي يمكننا القيام بها في أي محطة وقود أو مركز معاينة السيارات. لكن هذا الأمر ينطبق على جميع أنواع السيارات تقريباً باستثناء "بوغاتي شيرون" التي تبلغ كلفة تغيير زيت محركها سعر أقل ما يقال عنه أنه جنوني والبالغ 21 ألف دولار أميركي. وقد عرض هيوتسون كروستا، الرئيس التنفيذي لشركة Royaly Exotic Cars الذي طلب من فريقه تغيير زيت سيارة الفيرون الخاصة به كيف تتم هذه العملية، الصعبة للغاية، حيث تستغرق عملية ازالة الفلتر لتسريب زيت المحرك الى رافعة لنزع الالواح السفلية للسيارة.

كما يحتاج العمال بعد ذلك إلى إزالة رفراف العجلات من ألياف الكربون للوصول إلى المسامير المختفية وراء الهيكل الخلفي للسيارة. ثم إزالة العديد من المكونات الأخرى مثل الجناج الخلفي وغطاء المحرك من ألياف الكربون.

بعدها يتم كشف المحرك بالكامل، ثم يقوم العمال بتغيير فلاتر الهواء وتسريب الزيت، وهي تعتبر مسألة صعبة للغاية أيضاً وذلك لأن فيرون لديها 16 سدادة للزيت يجب ازالتها أولاً. ثم ينزع العمال الفلتر القديم ويركبون واحداً جديداً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.