في دولة عربية... مطعم يغرّم زبائنه في حال لم ينهوا طعامهم!

حسام محمد | 16 كانون الثاني 2019 | 13:00

على الرغم من أهمية المطاعم في تقديمها الوجبات الجاهزة، وحاجتنا إليها في بعض الأوقات، إلا أنّها قد تكون إحدى جرائم الإنسانية بعض الأحيان، لكونها ترمي الكثير من الطعام من دون الاستفادة منه، في حين أنّ كثيرين حول العالم قد لا يجدون ما يأكلونه.

وتطورت المطاعم منذ نشأتها إلى اليوم لتصبح مكاناً لإظهار الترف، أو عقد اللقاءات والاجتماعات في بعض الأحيان والتي تزين الطاولات فيها بأنواع كثيرة من الطعام، دون الحاجة إلى أكلها، وخاصة في مجتمعاتنا العربية، إذ في الغالب يقوم المطعم برميها والتخلص منها فيما بعد.

أحد المطاعم الصينية الراقية في دبي الخليجية ابتكر طريقة يمكنها التخفيف من هذه العادة الاجتماعية السيئة، تمكن فيها من إجبار بعض زبائنه على إنهاء طعامهم قبل مغادرة المكان.

وفرض المطعم الواقع في منطقة البرشاء في دبي، غرامة تعادل 15 دولاراً أمريكياً، على كل من لم ينتهِ من طعامه، إذ يضيف المطعم الغرامة على فاتورة الزبون قبل المغادرة.

وبحسب وسائل إعلام إماراتية فإن الغرامة ستطبق في حال موافقة الزبون على الاشتراك في "العرض الخاص" من المطعم، بتوفير الطعام والمشروبات مجانا على مدار ساعتين فقط.

ويستطيع زبائن المطعم، إضافة كمية غير محدودة من الطعام، كالمعكرونة واللحم والخضروات في المرق الموجود في الإناء الذي يغلي على كل طاولة في المطعم، ويحصلون على كمية غير محدودة من المشروبات مجانا خلال هذه الفترة، ولن بشرط أن ينهي الجميع طعامه قبل المغادرة، وإلا الوقوع في فخ الغرامة.

وأكدت إدارة المطعم أن الغرامة بمثابة طريقة عبقرية من أجل زيادة وعي الناس حول أهمية فضلات الطعام، كما أنها تحث الزبائن في التفكير بشكل جاد حول ما يطلبونه من طعام وكميته.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.